Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



ميلاد مؤسسة تحمل اسم الأستاذ محمد الإدريسي العلمي المشيشي


     



تم الإعلان أول أمس السبت بالرباط عن ميلاد مؤسسة الأستاذ محمد الإدريسي العلمي المشيشي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية و الاجتماعية آكدال-الرباط.

وترمي هذه المؤسسة إلى نشر وتعميم المعرفة القانونية المنهجية عن طريق ترسيخ الآراء والمواقف الفقهية للأستاذ محمد الإدريسي العلمي المشيشي، والحفاظ على المنهجية العلمية التي تميز دراساته وأبحاثه، وترسيخ وتطوير مضامين العلوم القانونية خدمة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأوضح بلاغ في هذا الصدد أن جمع انعقد لهذا الغرض بحضور طلبة الأستاذ وأصدقائه وعدد من المهتمين من رجال الفكر والسياسة والصحافة، أكد فيه المتدخلون فضلا عن المحبة و أواصر الرفقة العلمية التي تجمعهم بالأستاذ محمد الإدريسي العلمي المشيشي، وأهمية إنشاء هذه المؤسسة وأهدافها العلمية المحضة وبرامجها المستقبلية.

يشار إلى أن الأستاذ محمد الإدريسي العلمي المشيشي، أحد أعمدة الفكر القانوني المغربي، اشتغل كأستاذ للتعليم العالي منذ سنة 1969 بكلية العلوم القانونية والاقتصادية و الاجتماعية آكدال بالرباط . ودرس مواد القانون الجنائي والمسطرة الجنائية والقانون التجاري وقانون الإعلام والفقه الإسلامي.

كما كان يرأس شعبة قانون الأعمال بالمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، وشعبة القانون الخاص بكلية العلوم القانونية والاقتصادية و الاجتماعية آكدال بالرباط ، وشغل مهام مستشار مساعد وزير الدولة في الإعلام، ومدير المعهد العالي للصحافة، ووزير العدل، وبهذه الصفة، عضو بالمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان (المجلس الوطني لحقوق الإنسان حاليا).

ويرأس الهيئة المستقلة لأخلاقيات الصحافة، ويدير حاليا مركز دراسات الدكتوراه بكلية العلوم القانونية والاقتصادية و الاجتماعية آكدال بالرباط. كما له عشرات المؤلفات و الدراسات في المجال القانوني باللغتين العربية و الفرنسية .

ميلاد مؤسسة تحمل اسم الأستاذ محمد الإدريسي العلمي المشيشي

و م ع


الاثنين 25 أبريل 2011


تعليق جديد
Twitter



Facebook
Twitter
Google+
Instagram
YouTube
Newsletter