MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية
plateforme des décideurs juridiques - Platform of Legal Decision-Makers





نادي قضاة المغرب يعلن الحرب على الفساد و يدرس آليات مكافحة الارهاب

     




ينظم نادي قضاة المغرب من خلال مكتبه الجهوي بالرباط بداية الأسبوع القادم ورشة دولية بتعاون مع معهدين دوليين من هولندا حول موضوع مكافحة الإرهاب يشارك فيها قضاة مغاربة وعرب و متخصصون دوليون في الموضوع.
 

وفي نفس السياق يستفيد مستشارون و قضاة منخرطون في النادي من تكوين في ادارة العدالة لمدة يومين بعدما استفادوا لمدة 11 يوما من تكوين مماثل بلاهاي زاروا فيه العديد من المؤسسات الاوروبية و الدولية و تلقوا فيه عروضا حول ادارة العدالة و النظام القضائي الاوروبي و الهولندي و الدولي.
 

هذا و من المرتقب ان يلقي ياسين مخلي رئيس نادي قضاة المغرب عرضا لمدة ساعة حول تقييمه لواقع وآفاق اصلاح القضاء بالمغرب على ضوء الميثاق الوطني لإصلاح منظومة العدالة المعلن عنه مؤخرا، وذلك بحضور ممثل للاتحاد الأوروربي . ومن المرتقب أيضا أن يحضر على اثر ذلك لقاء مع السفير الهولندي و وعدد من الشخصيات الدبلوماسية المستدعاة.
 
أما في مجال مناهضة الرشوة فأكدت مصادر من داخل نادي قضاة المغرب وجود ترتيبات لعقد شراكة بين النادي وترانسبارنسي المغرب في إطار مناهضة الرشوة تخليقا لمنظومة العدالة وذلك في خضم الأيام القليلة القادمة، وتأتي هذه الخطوة بعيد مرور سنة على اعلان نادي قضاة المغرب عن برنامج وطني لتخليق منظومة العدالة تحت شعار "محاكم بدون رشوة" .




الجمعة 27 سبتمبر 2013

تعليق جديد
Twitter