MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية
plateforme des décideurs juridiques - Platform of Legal Decision-Makers





نادي قضاة المغرب بمكناس ينظم حفل تسليم جائزتي المرأة القاضية والالتزام الجمعوي

     



نادي قضاة المغرب بمكناس ينظم حفل تسليم جائزتي المرأة القاضية والالتزام الجمعوي







أجواء استثنائية عاشتها رحاب محكمة الاستئناف بمكناس عشية يوم الجمعة 20 يونيو 2014 على هامش تنظيم ندوة علمية حول موضوع القيم القضائية على ضوء المستجدات التشريعية، حيث تم تنظيم حفل تسليم جائزة المرأة القاضية وجائزة الالتزام الجمعوي وهما الجائزتان اللتان يمنحهما المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بمكناس انطلاقا من أهداف الجمعية الرامية إلى الرفع من معنويات القضاة وتكريمهم.
الحفل عرف حضور رئيس نادي قضاة المغرب ورئيس المرصد الوطني لاستقلال السلطة القضائية ومسؤولين قضائيين، مستشارين، قضاة وملحقين قضائيين.
وهكذا اعلنت رئيسة المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بمكناس حجيبة البخاري أسماء المتوجين بجائزة هذه السنة،
فعلى مستوى جائزة المرأة القاضية قرر المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب منحها مناصفة بين القاضيتين :  كلثوم ثواب ؛ و أسماء جدو .
أما جائزة "الإلتزام الجمعوي" فقد فاز بها القضاة :
 • زهير عدناني , قاض من الدرجة الاستثنائية بالمحكمة الابتدائية بمكناس ؛
 • محمد السويطة, قاض بالمحكمة الإبتدائية بخنيفرة ؛
 عبد الهادي طالبي, قاض بالمحكمة الإبتدائية بميدلت ؛
 علي علوي أميني , قاض بابتدائية آزرو .
وقد اعتبر السيد رئيس نادي قضاة المغرب أن تكريم القضاة المتوجين لهذه السنة بهذه الجوائز هو تكريم لكل القضاة، وهو اعتراف من جهة بمساهمة المرأة القاضية في ورش اصلاح منظومة العدالة وتعزيز تجربة النساء القاضيات في المغرب كتجربة رائدة على المستوى العربي، كما أنه من جهة اخرى يعكس الاعتراف بمجهودات عدد من القضاة الذين أسهموا في الدفاع عن مبادئ جمعية نادي قضاة المغرب والالتزام بمقرراتها مثمنا هذه المبادرة التي أعلن عنها المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بمكناس . مؤكدا في الأخير أن نادي قضاة المغرب هو جمعية كل القضاة. وفيما يلي نبذة موجزة عن المكرمين :

  • بالنسبة لجائزة الالتزام الجمعوي :
القاضي زهير عدنان:



قاض من الدرجة الاستثنائية بالمحكمة الابتدائية بمكناس، التحق بالقضاء سنة 1982، حيث شغل عدة مناصب أهمها :
  • قاض بالمحكمة الابتدائية بفاس سنة 1983،
  • قاض مقيم بمركز تابع للمحكمة الابتدائية بميدلت ما بين 1986 و1989،
  • قاض بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة ما بين 1989 و1995،
  • نائب الرئيس بالمحكمة الابتدائية بالرباط ما بين 1995 و2000،
  • نائب الرئيس بالمحكمة الابتدائية بمكناس مند 2000 .
  • حاضر في جميع المحطات النضالية لنادي قضاة المغرب.
 
القاضي علي علوي أميني :



مارس المحاماة لمدة 18 سنة بهيأة المحامين بمكناس الراشدية، والتحق بمهنة القضاء سنة 2011 حيث عين بالمحكمة الابتدائية بأزرو بالقضاء الجالس. شارك في جميع المحطات النضالية لنادي قضاة المغرب.

القاضي محمد سويطة :

 


متزوج وأب لثلاث أبناء، التحق بالقضاء بتاريخ 17-04-2002 من الفوج 32،
عين نائبا لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بخنيفرة مند سنة 2004 حتى سنة 2010، وبعدها عين قاضيا للحكم بنفس المحكمة. يعتبر من الأعضاء المؤسسين لنادي قضاة المغرب.

القاضي عبد الهادي الطالبي :


مواليد 1982 بالريصاني بالراشدية، حاصل على الاجازة في القانون الخاص سنة 2004 من كلية الحقوق بمكناس، وعلى دبلوم الدراسات العليا المعمقة في القانون التجاري المقارن من كلية الحقوق بوجدة سنة 2007، وبصدد التحضير لأطروحة لنيل الدكتوراه ،محام متمرن لمدة ناهزت سنتين ونصف بهيأة المحامين بوجدة، التحق بالقضاء سنة 2009 ينتمي إلى الفوج 36، عين قاض بالمحكمة الابتدائية بميدلت. وحاضر في جميع المحطات النضالية لنادي قضاة المغرب.

بالنسبة لجائزة المرأة القاضية :

 القاضية  كلثوم ثواب:


 
خريجة كلية الحقوق بجامعة محمد الخامس بالرباط سنة 1993، التحقت بالمعهد العالي للقضاء سنة 1994، عينت نائبة لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمكناس مند سنة 1996. تترأس خلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف وتشرف على قسم قضاء الأسرة مند انشائه على مستوى المحكمة الابتدائية بمكناس. مسجلة بلائحة الأهلية للترقي للدرجة الاستثنائية . متزوجة وأم لطفلين. من المؤسسين لجمعية نادي قضاة المغرب.

أسماء جدو:
 

 
 
قاضية من الدرجة الثانية، حاصلة على الاجازة في القانون الخاص ، التحقت بالمعهد العالي للقضاء سنة 2003، عينت نائبة لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالخميسات ما بين 2005 و2010، انتقلت للعمل كنائبة لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمكناس سنة 2010. قبل أن تشغل منصب نائبة أولى لوكيل الملك بنفس المحكمة مند أبريل من سنة 2014. متزوجة وأم لبنتين،حاضرة لجميع محطات نادي قضاة المغرب.
 




الثلاثاء 24 يونيو 2014

تعليق جديد
Twitter