Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



ولوج عالم التجارة الالكترونية ضرورة حتمية للرقي بمستوى الخدمات التجارية


     



ولوج عالم التجارة الالكترونية ضرورة حتمية للرقي بمستوى الخدمات التجارية
أكد المشاركون في لقاء تحسيسي نظمته يوم الخميس المنصرم بآسفي غرفة التجارة والصناعة والخدمات حول موضوع "التجارة الالكترونية"، أن ولوج عالم المعاملات التجارية الرقمية أصبح ضرورة حتمية تفرضها متطلبات الرقي بالتجارة الوطنية.

وأوضح السيد محمد المخدوم، رئيس الغرفة، أن هذا اللقاء، الذي ينعقد تحت شعار "التجارة الالكترونية .. ناقل للعصرنة وتنمية التجارة"، يهدف إلى العمل على تحسيس التاجر المحلي بمستجدات عالم التجارة الرقمية وتحفيزه على الانخراط فيها باعتبارها أمرا أصبح يفرض نفسه على الصعيد الوطني والعالمي.

وأشار السيد المخدوم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أنه تم بهذه المناسبة مناقشة عدد من المحاور المرتبطة بتسهيل ولوج التجار على مستوى جهة عبدة-دكالة عالم التجارة الرقمية والإشكاليات ذات الصلة وعرض المستوى الذي وصلته التجارة الوطنية في هذا المضمار.

من جهته، قدم السيد بكور عبد اللطيف، الأستاذ بالكلية متعددة الاختصاصات بآسفي، عرضا تناول فيه الإطار القانوني للتجارة الالكترونية، موضحا الفرق الحاصل بين هذه الأخيرة والتجارة العادية في المحلات المختلفة وفي الفضاءات الشاسعة.

واستعرض، في هذا السياق، مزايا التجارة الالكترونية بالنسبة للأطراف المتعاقدة، من مستهلكين ومقاولات تجارية، والإطار القانوني المنظم لهذا النوع من التجارة العصرية، مبرزا الآفاق المستقبلية للتجارة المغربية وحتمية انخراطها في هذا العالم الرقمي الجديد.

وشاركت في هذا اللقاء التحسيسي مقاولات جهوية ومحلية ومؤسسات بنكية وتجار من المنطقة وعدد من المهتمين بالموضوع.

و م ع

الجمعة 24 ديسمبر 2010


تعليق جديد
Twitter