Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



وزارة العدل تتلقى شكايات المواطنين إلكترونيا


     



وزارة العدل تتلقى شكايات المواطنين إلكترونيا
أطلقت وزارة العدل خدمة جديدة لتلقي تظلمات وشكايات المواطنين عبر موقعها الالكتروني http://www.justice.gov.ma/plaintes

وذكر بلاغ للوزارة، أمس الجمعة، أن المتقاضين سيتمكنون من خلال هذه البوابة من تقديم شكاياتهم وتظلماتهم إلى وزارة العدل دون تجشم عناء التنقل إلى الوزارة، إضافة إلى إمكانية إطلاعهم على التدابير المتخذة من طرف مركز تتبع وتحليل الشكايات، الذي سيتولى دراستها وإحالتها على المصالح المختصة بالوزارة.

وأبرز أن هذه الخدمة الجديدة تهدف إلى تجنيب المواطنين عناء التنقل إلى الوزارة للاستفسار عن مآل شكاياتهم، خاصة أولئك الذين يقطنون في مدن وقرى نائية، كما يجسد التوجه الجديد الذي أقرته وزارة العدل، الرامي إلى تحسين وتطوير خدماتها لفائدة المتقاضين.

كما تندرج، حسب المصدر ذاته، في إطار تثمين آلية التواصل العملي مع قضايا وحاجيات المواطنين، ونهج سياسة القرب من خلال الاستماع إلى شكاياتهم.

وأوضح البلاغ أنه تم تصميم هذا الموقع باللغتين العربية والفرنسية، ويستطيع المستخدم بعد اختيار إحدى اللغتين، الولوج إليه من خلال صفحتين رئيسيتين: الأولى خاصة بتقديم الشكاية، يستطيع من خلالها أي شخص يرغب في تقديم شكايته أو تظلمه أن يقوم بتسجيل معلوماته الشخصية بصورة إلزامية، إضافة إلى معلومات حول موضوع الشكاية مع إمكانية إرفاقها بوثائق أو معلومات إضافية.

والثانية، تأتي بعد تأكيد تسجيل الشكاية بنجاح، يتم إشعار المشتكي بمراسلة تتضمن رقم الشكاية والقن السري الخاص بها، حتى يتسنى له معاينة الإجراءات المتخذة بخصوصها من خلال صفحة أخرى خاصة بالتعرف على مآل الشكايات المحالة على مركز تتبع وتحليل الشكايات.

هسبريس - و م ع




الاحد 16 ماي 2010


تعليق جديد
Twitter