Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



ورشة تكوينية حول المصطلحات التجارية الدولية


     



ورشة تكوينية حول المصطلحات التجارية الدولية
نظمت يوم الجمعة المنصرم بمراكش، ورشة تكوينية حول المصطلحات التجارية الدولية 2010، وذلك لفائدة المقاولات المتخصصة في مجال التصدير بجهة مراكش تانسيفت الحوز.

كما استفاد من هذه الورشة، التي نظمت بمبادرة من وزارة التجارة الخارجية بتعاون مع مركز التجارة الدولية، وبشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش، ممثلو إدارة الجمارك ومكتب الصرف.

وأكدت مديرة سياسة المبادلات التجارية بوزارة التجارة الخارجية السيدة زهرة معفيري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذه المناسبة، أن تنظيم هذه الورشة يأتي استجابة للمتطلبات المعبر عنها من قبل الجمعيات المهنية وعلى الخصوص المقاولات المتخصصة في ميدان التصدير.

وقالت إن من شأن هذا اللقاء أن يمكن هذه المقاولات من الاطلاع على مختلف المصطلحات التجارية الدولية والإحاطة بإجراءات إعداد أسعار البيع الخاصة بالتصدير أو أسعار الاقتناء مع الأخذ بعين الاعتبار المتطلبات المصاحبة لها .

وأضافت أن تنافسية المقاولات المتخصصة في التصدير تقاس حاليا انطلاقا من مستوى تحكمها في المصطلحات التجارية الدولية الجديدة (القواعد الدولية لتفسير المصطلحات التجارية الأكثر استعمالا في مجال التجارة الخارجية).

وأشارت السيدة زهرة معفيري إلى أنه سيتم تنظيم أربع ورشات مماثلة لاحقا بكل من الدار البيضاء وفاس وطنجة وأكادير.



الاثنين 11 أبريل 2011


تعليق جديد
Twitter