Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



ندوة دولية بأكادير حول التنمية المحلية والحكامة يومي 25 و26 فبراير


     



ندوة دولية بأكادير حول التنمية المحلية والحكامة يومي 25 و26 فبراير
تشكل "التنمية المحلية : آليات، استراتيجيات وحكامة" محور ندوة دولية ستحتضنها مدينة أكادير يومي 25 و26 فبراير الجاري ، بمشاركة مسؤولين حكوميين، ومنتخبين وأساتذة جامعيين وكذا مهنيين من القطاعين العام والخاص بكل من المغرب والخارج.

وحسب بلاغ لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير، التي تنظم هذا اللقاء، فإن النقاش سينصب بالخصوص، على الأهمية التي تكتسيها الجهوية المتقدمة والديمقراطية والحكامة الجيدة بالنسبة للتنمية المحلية على أساس التجارب الناجحة في هذا السياق.

وسيتمحور هذا القاء الذي سينظم بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومجلس جهة سوس ماسة درعة حول ثلاثة محاور، يتعلق الأول بالآليات الدستورية والقانونية والتنظيمية والإدارية والمالية الكفيلة بخلق ظروف إيجابية لتحقيق التنمية المحلية.

فيما يهم المحور الثاني، وفق المصدر ذاته، الاستراتيجيات الرامية إلى تحليل المقاربات والاستراتيجيات وخطط التنمية وتقديم وتقييم نماذج مخططات التنمية المعتمدة من قبل الجماعات المحلية، أما المحور الأخير المتعلق بالحكامة فيهم دور الديمقراطية المحلية في تحقيق التنمية عبر تقييم التجارب الدولية في هذا المجال.



و م ع

الجمعة 18 فبراير 2011


تعليق جديد
Twitter