Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية





ندوة بمراكش حول سبل حماية الشباب من مخاطر الجريمة الإلكترونية يومي 4 و5 أكتوبر المقبل


     



تعقد المنظمة اﻹسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو-، بالتعاون مع وزارة العدل في المملكة المغربية، ندوة وطنية حول (سبل حماية الشباب من مخاطر الجريمة الإلكترونية)، في مقر النادي الرياضي لوزارة العدل بمراكش، يومي 4 و5 أكتوبر القادم.

وتهدف الندوة إلى التعريف بالقوانين والتشريعات الخاصة بالجريمة الإلكترونية على المستوى الدولي والعربي، وإبراز التحديات التي تعترض مواجهة الجريمة الإلكترونية، وعرض الجهود المبذولة من طرف الجهات المختصة في هذا المجال، ودراسة السبل الكفيلة بتحصين الشباب من مخاطر الجرائم الإلكترونية، وتفعيل دور وسائل الإعلام والمجتمع المدني في هذا المجال.

وستناقش الندوة أربعة محاور رئيسَة، هي الشباب والأنماط التقليدية للجريمة الإلكترونية، والآثار النفسية والاجتماعية للجريمة الإلكترونية، والإجراءات القانونية لضبط الجريمة الإلكترونية، وآليات التصدي للجريمة الإلكترونية في علاقاتها بالشباب المستعمل لتقانات المعلومات والاتصال في الأماكن الخاصة والعمومية.

وسيشارك في الندوة أساتذة وخبراء في مجالي القانون والإعلام، بتقديم عروض حول (حاجة المجتمع الدولي لقانون خاص بالاتصال الإلكتروني)، و(المقاربة القانونية لمواجهة الإجرام الإلكتروني في الوطن العربي)، و(الجوانب القانونية لضبط الجريمة الإلكترونية في المغرب : الجهود والتحديات)، و(دور الإعلام في مواجهة الجريمة الإلكترونية والتوعية بمخاطرها).

وسيشارك في الندوة عشرون ملحقـًا قضائيًا من العاملين في المحاكم الابتدائية المغربية، بالإضافة إلى قضاة ومحامين من مدينة مراكش.

وسيمثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة في الندوة ويشرف على جوانبها التنظيمية، الدكتور المحجوب بنسعيد، خبير الاتصال في مديرية الثقافة والاتصال.


ندوة بمراكش حول سبل حماية الشباب من مخاطر الجريمة الإلكترونية يومي 4 و5 أكتوبر المقبل

المنظمة اﻹسلامية للتربية والعلوم والثقافة


الجمعة 30 سبتمبر 2011
620 عدد القراءات


تعليق جديد
Twitter







Facebook
Twitter
Google+
Instagram
YouTube
Newsletter