Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



مناقشة مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية و مشروع قانون بتغيير وتتميم أحكام مجموعة القانون الجنائي وقانون المسطرة الجنائية المتعلقة بمكافحة الإرهاب ضمن المجلس الحكومة ليوم 18 شتنبر 2014


     

سيترأس رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس 22 ذي القعدة 1435 (18 شتنبر 2014)، مجلسا للحكومة يتابع في بدايته مناقشة مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، قبل أن ينتقل إلى دراسة مشروع قانون بتغيير وتتميم أحكام مجموعة القانون الجنائي وقانون المسطرة الجنائية المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

ويتدارس المجلس إثر ذلك مشروع مرسوم يتعلق بالموافقة على ضابط البناء العام المحدد لقواعد الوقاية من أخطار الحريق والهلع في البنايات والمحدث للجنة الوطنية للوقاية من أخطار الحريق والهلع في البنايات.
ويواصل المجلس أشغاله بدراسة الاتفاقية الأوروبية بشأن التأمين الإجباري على المسؤولية المدنية المتعلقة بالسيارات ذات المحرك، الموقعة بستراسبورغ في 20 أبريل 1959، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاقية المذكورة؛ قبل أن ينتقل إلى دراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

ويختم المجلس أشغاله بتتبع عرض للسيد وزير الاقتصاد والمالية حول مراحل إعداد مشروع قانون المالية للسنة المالية 2015 وخطوطه العريضة.




الثلاثاء 16 سبتمبر 2014


تعليق جديد
Twitter



Facebook
Twitter
Google+
Instagram
YouTube
Newsletter