Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



مكناس تحتضن حفل تسليم جائزة المرأة القاضية لسنة 2012


     



تحتضن المحكمة الابتدائية بمكناس يوم الجمعة القادم السادس من أبريل 2012 ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال فعاليات حفل تسليم جائزة المرأة القاضية في دورتها الأولى لسنة 2012.

وكان نادي قضاة المغرب قد أعلن في وقت سابق عن رصد جائزة سنوية لتكريم المرأة القاضية اعترافا بالدور الكبير الذي أضحت تلعبه المرأة المغربية في جهاز القضاء منذ سنة 1961 وهو تاريخ دخول أول امرأة مغربية وعربية لهذا المجال. ويبلغ عدد النساء حاليا في سلك القضاء 896 قاضية في مقابل 3154 قاض، أي بنسبة 22.12%،

وأعلن الأستاذ ياسين مخلي رئيس نادي قضاة المغرب بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة عن فوز القاضيتين الأستاذة حجيبة البخاري والأستاذة زكية أوزين مناصفة بدورة هذه السنة من جائزة المرأة القاضية نظرا لمجهوداتهما الجبارة للرفع من مساهمة المرأة القاضية و دورهما المهم في تكريس الأهداف التي أسس من أجلها نادي قضاة المغرب كأول جمعية مهنية مستقلة للقضاة تولد بعد المصادقة على دستور 2011.

ومن المنتظر أن يشهد الحفل المنظم على مستوى المحكمة الابتدائية بمكناس يوم الجمعة القادم حضور عدد كبير من القضاة والمحامين وأطر كتابة الضبط وباقي مساعدي العدالة، فضلا عن فعاليات حقوقية وأخرى من المجتمع المدني.

 وسيقوم رئيس نادي قضاة المغرب بالمناسبة بتسليم الأستاذين حجيبة البخاري و زكية أوزين جائزة المرأة القاضية لسنة 2012 كما سيعرف الحفل إلقاء الضوء على المسار المهني الناجح للقاضيتين المكرمتين.

ذ أنس سعدون
عضو نادي قضاة المغرب
مكناس تحتضن حفل تسليم جائزة المرأة القاضية لسنة 2012

الاربعاء 4 أبريل 2012


تعليق جديد
Twitter