Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية





مجلس النواب سيصادق خلال الدورة الاستثنائية الحالية على مشروع قانون المالية لسنة 2012


     



قال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم الخميس، إن مجلس النواب سيصادق خلال الدورة الاستثنائية الحالية على مشروع قانون المالية لسنة 2012.

وأوضح ، في معرض رده على سؤال خلال لقاء مع الصحافة عقب مجلس الحكومة، حول مصير برمجة مشروع قانون المالية لسنة 2012 الذي تصعب مناقشته في دورة أكتوبر المقبل لتزامنها مع التحضير للاستحقاقات التشريعية المزمع تنظيمها في نونبر المقبل، أن الحكومة ستصدر مرسوم قانون تعديلي يتم بمقتضاه إضافة نقطة مناقشة مشروع قانون المالية للسنة المقبلة لجدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس النواب.

وأبرز الوزير أن هذا المرسوم التعديلي سيملأ الفراغ المؤسساتي والقانوني والسياسي بهذا الخصوص، حيث ستعرض الحكومة على البرلمان مشروع قانون المالية للسنة القادمة، مضيفا أن الخطوط العريضة لهذا المشروع سبق عرضها على مجلس الحكومة الأسبوع الماضي.

وأكد أن الحكومة مطالبة بالتدبير الزمني الجيد لما تبقى من عمرها للمصادقة على هذا المشروع.

وكان البرلمان بغرفتيه قد افتتح أول أمس الثلاثاء دورة استثنائية يخصصها للدراسة والتصويت على مجموعة من النصوص القانونية الجاهزة، منها مشروعا القانونين
التنظيميين المتعلقين، على التوالي، بمجلس النواب والأحزاب السياسية، فضلا عن مشاريع قوانين تتعلق بالتحفيظ العقاري، والنجاعة الطاقية، ومشروع القانون المتعلق بالكهرباء والماء الصالح للشرب.
مجلس النواب سيصادق خلال الدورة الاستثنائية الحالية على مشروع قانون المالية لسنة 2012

الخميس 15 سبتمبر 2011
444 عدد القراءات


تعليق جديد
Twitter







Facebook
Twitter
Google+
Instagram
YouTube
Newsletter