Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



لقاء جهوي بالداخلة منتصف شتنبر المقبل حول آليات الابتكار وتدبير الملكية الصناعية


     



تحتضن مدينة الداخلة في منتصف شهر شتنبر المقبل لقاء جهويا إخباريا حول موضوع "آليات مواكبة المقاولات في مجال الابتكار وتدبير الملكية الصناعية".

ويفتح هذا اللقاء، الذي سينظم بمبادرة مشتركة من المندوبية الاقليمية للصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة والمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، أبوابه في وجه المقاولات الصناعية بالجهة، والمصالح العمومية المعنية، ومؤسسات التكوين المهني ومقدمي الخدمات.

وحسب السيد أنس لمنور، من مندوبية الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، فإن هذه التظاهرة، التي ستقام بمقر المركز الجهوي للاستثمار، ستتزامن مع إقامة مركز لشبكة الاعلام التكنولوجي في مدينة الداخلة، "لتعزيز قدرات الاقتصاد الجهوي من حيث الإنتاج التكنولوجي وامتلاك أدوات البحث والابتكار".

وستقسم أشغال هذا اللقاء إلى ثلاثة محاور يتعلق أولاها ب`"أداة التشخيص القبلي للملكية الصناعية"، والذي يهدف إلى تمكين المقاولة من تقييم حاجياتها في مجال الملكية الصناعية واغتنام الفرص المتاحة لها من أجل تنميتها.

أما المحور الثاني فيهم "شبكة مراكز الاعلام التكنولوجي" الموجه للاستجابة بشكل فردي لحاجيات المقاولة في مجال الاعلام التكنولوجي (اتجاهات التكنولوجيا، الحلول البديلة...).

بينما يتعلق المحور الثالث ب"شبكة نشر التكنولوجيا (إر دي تي)، كأداة للتمويل تتيح للمقاولة تمويل مشاريع ذات إمكانات تكنولوجية عالية.

وتهيمن وحدات تجميد ومعالجة المنتوجات البحرية على القطاع الصناعي بجهة واد الذهب- لكويرة، حيث يتجاوز عددها 70 وحدة، وتتركز في المناطق الصناعية السلام والميناء، بالإضافة إلى الحي الصناعي المسيرة.
لقاء جهوي بالداخلة منتصف شتنبر المقبل حول آليات الابتكار وتدبير الملكية الصناعية

و م ع


السبت 13 غشت 2011


تعليق جديد
Twitter