Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



تقييم الإطار القانوني والمؤسساتي المنظم للهيئة المركزية للوقاية من الرشوة، محور لقاء دراسي


     



تقييم الإطار القانوني والمؤسساتي المنظم للهيئة المركزية للوقاية من الرشوة، محور لقاء دراسي
شكل تقييم الإطار القانوني والمؤسساتي المنظم للهيئة المركزية للوقاية من الرشوة، محور لقاء دراسي نظمته الهيئة على مدى يومين .

وتوخت الهيئة من خلال تنظيم هذا اللقاء الدراسي، الذي انطلق يوم الجمعة المنصرم وحضره خبيران دوليان، التعرف على المعايير الموضوعية للترتيبات المؤسساتية التي تنص عليها الاتفاقية الأممية لمكافحة الفساد، للوقوف على حدود استجابة مرسوم الهيئة لها، وتبادل المعرفة بشأن تجارب الدول الأوروبية والدول العربية في إنشاء هيئات مكافحة الفساد، للوقوف بشكل عملي على التطبيقات المختلفة لمقتضيات الاتفاقية الأممية.

وذكر بلاغ للهيئة أن هذا اللقاء شكل مناسبة لتعزيز قدرات التصور والاقتراح بخصوص المراجعة القانونية المطلوبة للإطار القانوني للهيئة المركزية، من أجل ضمان المزيد من الفعالية في الاضطلاع بمهامها.

يذكر أن التقرير السنوي للهيئة المركزية للوقاية من الرشوة كان قد سجل أن إطارها القانوني تشوبه بعض النواقص على مستوى التدبير الإداري والمالي، وكذلك على مستوى الآليات القانونية التي تضمن للهيئة القيام بكافة مهامها، خاصة ما يتعلق منها بمهمتي تنسيق سياسات الوقاية من الرشوة وتجميع المعلومات وتدبير قاعدة المعطيات المتعلقة بها.

و م ع

الاثنين 7 فبراير 2011


تعليق جديد
Twitter