Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



(تقرير اقتصادي)


     



(تقرير اقتصادي)
أكد تقرير اقتصادي أن المغرب عزز موقعه ك "وجهة جذابة" للاستثمارات المباشرة الاسبانية.

جاء ذلك في تقرير لنادي المصدرين والمستثمرين الاسبان وجمعية أرباب العمل المتعددة القطاعات، حول تقييم الاستثمارات الاسبانية في الخارج خلال سنة 2009 .

وأبرز المصدر ذاته أن نتائج هذا التقرير الاقتصادي خلال سنة 2009 أظهرت أن هناك تحسنا في المؤشر الاجمالي لتقييم الاستثمارات الاسبانية في المغرب، وهو ما يؤكد الاتجاه التصاعدي لهذا المؤشر خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأشار التقرير، في طبعته السادسة، إلى أن هناك "تحسنا ملحوظا" في المؤشرات الفرعية، خاصة في ما يتعلق بالاستقرار السياسي والاجتماعي والماكرو اقتصادي واليد العاملة والضرائب والارباح والبنيات التحتية والانفتاح على الأسواق الخارجية.

تجدر الاشارة إلى أن تقرير نادي المصدرين والمستثمرين الاسبان وجمعية أرباب العمل المتعددة القطاعات، يقدم وجهات نظر المصدرين والمستثمرين الاسبان في الخارج، خاصة في ما يتعلق بتطور الاستثمارات في الخارج.

وحسب الأرقام الأخيرة للمعهد الاسباني للتجارة الخارجية، فإن إسبانيا تعد الشريك الاقتصادي الثاني للمغرب، بأزيد من خمسة ملايير أورو من المبادلات التجارية إلى غاية أواخر 2009 .

وبفضل الأهمية الجيو استراتيجية ودينامية واستقرار اقتصاده، يعد المغرب الوجهة الأولى للصادرات والاستثمارات الاسبانية في إفريقيا.



و م ع

الجمعة 28 ماي 2010


تعليق جديد
Twitter