Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية





بلاغ حول تأسيس المنتدى المغربي للوسائل البديلة لحل المنازعات.


     



 يعلن (المركز الدولي للوساطة والتحكيم) بشراكة مع موقع
 Marocdroit.com
و موقع
 Marocarbitrage.com
و المجلة المغربية للتحكيم المغربي و الدولي

 عن تأسيس المنتدى المغربي للوسائل البديلة لحل المنازعات


 و يتعلق الأمر بفكرة إيجاد مساحة جماعية متخصصة في خلق فضاء للتفكير المشترك وتبادل التوجهات والأفكار وكذا الخبرات بين الباحثين في هذا المجال، والقيام بدراسات أكاديمية وتقارير معمقة، حول مختلف جزئيات ووضعيات الوسائل البديلة لحل المنازعات، في أفق تطوير آليات البحث العلمي والأكاديمي في المجال، وتنظيم دورات تدريبية لفائدة الباحثين والباحثات في المجال المذكور، وتقديم التأطير والمعلومة للباحثين والباحثات في الحقول المعرفية ذات الصلة. 

كما تسعى هذه المبادرة إلى أن تكون آلية عمل مؤسسية، وقوة إقتراحية، تساهم في تقييم السياسة العمومية في مجال تكريس التفكير الجماعي، و الحوار الإجتماعي وكل ما يرتبط به من وسائل سلمية لتحقيق السلم الإجتماعي والإقتصادي، وتقديم بدائل في إطار توجهات الدولة الرامية إلى جلب الإستثمار الأجنبي وتشجيع الإستثمار الداخلي، عن طريق توفير أرضية  قانونية تساهم في تجاوز إكراهات حل النزاعات أمام القضاء، وتيسير اللجوء إلى مراكز وهيئات حل المنازعات وفق آليات ودية مرنة وملائمة لمتطلبات الحركة التجارية الدولية و محفزة للتجارة الداخلية.

بصفة عامة كانت هذه المبادئ الأولية التي تقوم عليها فكرة تأسيس المنتدى المغربي للوسائل البديلة لحل المنازعات، ندعو إليها جميع القانونيين المتخصصين والمهتمين والمقتنعين بضرورة إيجاد مساحة تفكير مشتركة في المجال المذكور و كذا الفاعلين الاقتصاديين.

دعوتنا هاته نسعى من خلالها إلى التنسيق قصد تعميق النقاش لتطوير الفكرة ووضع خطة عمل تجعل من المنتدى قيمة مضافة وتشتغل وفق آليات العمل الجمعوي المنتج.
 
المكتب المؤسس:
 
ذ شمس الدين عبداتي: رئيس المنتدى.
ذ زكرياء الغزاوي: الكاتب العام.
ذ  نبيل بوحميدي: أمين المال.
ذة نهال اللواح: مستشارة.
ذ  مصطفى بونجة: مستشار.

تحميل استمارة الانخراط


الخميس 12 فبراير 2015
1405 عدد القراءات



1.أرسلت من قبل moulay essaid bouzcri elidrissi في 13/02/2015 13:58
المغرب وفرنسا لن يطويان صفحة خلافهما رسميا إلا بالعدل و الحقوق و بدون شفوي ,تم الإختطاف و القتل و الإغتيالات العديد من العناصر جيش التحرير المغربي كان أولهم مناضل مهدي بن بركة و أخرهم والدي مولاي الحسن بوزكري الإدريسي سنة 1997 إختطاف عن يد اليمنى للحكومة فرنسا هم برلمانيين و أعضاء حزب إستقلال الوجه المزيف بالمغرب و بمقابل 4 ملايين 500 ألف دولارات و لأجل مصالح أخرى كالتهريب الأموال والكنوز و المتاحف التاريخية , ذلك لمصالح حكومة فرنسا أصبح كل شيء واضح , بعد إلتزام العقد التبادل الإرهاب المغرب مع الحكومة فرنسا سنة 1996 لكن والدي يعد ورقة من أوراق الشجرة الشريفة جيش التحرير و يعد أوراقها بالمئات الملايين جزء بالمملكة المغربية و الأجزاء الأخرى موزعى في الأراضي العالم بإثره و بإسره ، هم من جعلوا الأمن و الأمان و حياة جميلة في أوروبا و حماية اليهود و إحتضانهم من يد هيتلير , و الحكومة فرنسا تهرب من العدالة و تقوم بتلاعب الأديان و ديننا الإسلام و الشريعة و العدل يجب و تطبيقه داتسيت ,

2.أرسلت من قبل moulay essaid bouzcri elidrissi في 13/02/2015 14:02
موضوع : إختطاف والدي البوزكري الإدريسي مولاي الحسن المناضل ضد الإستعمار الفرنسي سنة 1997 من مراكش إلى باريز عن يد ليمنا اللوبي لفرنسا أعضاء حزب الإستقلال المغربي مقابل 4 ملايين و 500 ألأف دولار ، و فرنسا لن تلتزم ب العقد التبادل الإرهاب بين المغرب الذي أوجري سنة 1996.
مرحبا تحيتي وتقدير لسيادتكم المحترمة بإستقبالي وجوابكم لي شكرا جزيلا على و ردكم عن طلب مساعدتي في هذه القضية ، يشرفني أن أتقدم إلى جانبكم بطلبي هذا قصد البت في موضوعه و إنصاف أسرتي في ما ضاع منها الذي أسرده لكم كما يلــي ،
بعدما إكتشف محمد خليفة عضو قيادي في حزب الإستقلال و وزير سابق و يد اليمنى لفرنسا أدرك في قنصلية الفرنسية ب ملكية سك العقار رقم 518 و ب الدعوة إتمام البيع ملف عدد رقم : 405\73 و هو السكن الذي كنا نقطن فيه شارع منصور إداهبي رقم : 29/ 33 بحي جليز و أصحابه هولانديين من عائلة روملينك متيرلكام . و بذلك كشف البحث عن والدي , وهو من مؤسسين دار المقاومة و جيش التحرير ب الدار البيضاء سنة 1944 ، و في سنة 1954 ألقي القبط عليه و حكم عليه ب الإعدام لكن نجى من طرف رفاقه . في بعد الإستقلال تم عقد السلم بين الطرفين ، سنة : 1956 كان من مؤسسين الإدارة العامة للامن الوطني و المراقبة التراب الوطني ، و هو عضو في مخبرات السيرية لكن ليس له رقم التأجير و هو متحدرا من السلطة الفرنسية لأن ضل مبحوث عنه طيلة هذا السنين ، حتى سنة 1997 في اسبوع الأول في شهر السابع . تمكن محمد خليفة ب إختطافه و حجزه أكثر من شهرين في الوطن حتى تم تسليمه مع ياسمينة بادو عضو قيادية في نفس الحزب و وزيرة سابقة , نقلته مهربا في سيارة الإسعاف خاصة و هو متخدرا إلى داخل المطار المنارة مراكش و كأنه فرنسي ديبلوماسي مريض إستعجالي ب شهادة طبية و جواز مزور , ثم كانوا ينتظرونه في مطار ب باريز الشرطة العلمية و الصحافة و أخبرهم الوكيل العام الفرنسي بأن ألقي القبط على مجرم إرهابي كان مبحوث عنه أكثر من 35 سنة متهم ب القتل والإغتيالات والسرقة الأموال و اللآليات العامة و هي نفس التهمة التي كانت عليه في عهد الإستعمار الفرنسي , و لم ينطق الوكيل العام إسمه و مكانه فقط من المغرب العربي شمال إفريقيا حيث القبط عليه بطريقة غير شرعية لن تلتزم بالعقد التبادل الارهاب مع المغرب وهو ليس إرهابي بل مقاوم لوطنيه , و بعد ذلك حصلت ياسمين بادو على مكافأة مالية يعد 4 ملايين 500 ألف دولار من طرف حكومة جاك شيراك و بها إشترت شقة لنفسها و شقة لزوجها سنة 1998 في باريز . في سنة 2010 تمكنت الولوج إلى السلطة القضائية بعد طرد محمد خليفة من الحكومة . أخبرني أبي بالنازلة ، شهرين بعد ذلك تم إختطافه يوم : 1997/07/09 . ثلاثة أيام بعد ذ لك بلغت السلطة عن إختفاء القسري في حق أبي . بقيت القضية قيد البحث إلى الآن بدون أية نتيجة من طرف السلطة ،
أنا أعلم و كنت أنتظر محمد خليفة حيث قام بطردنا من السكن سنة : 2004 بحي جليز بعدما حصل على حكم من محكمة الإبتدائية و ملف تحت عدد رقم : 345\2002 دائ ما عن طريق الإدلاء بوثائق و بيانات مزورة .. و حين تأكدت أن محمد خليف وراء ذلك ، وعلم بي و دبر لي حادثة سير لإغتيالي من طرف أحد عناصر عصابته في مراكش، كادت تودي بحياتي أنا أ يضا ، لكن أصبت بكسر بساقي منعني من المشي و العمل،سنة 2006 و هي واضحة و ثابتة ، أعقت من رجلي و الحمد لله .بعدما كنت أعمل مشرف صالة في مطعم لاطراطورية ، و السلام جانب سكننا ، لكن بعد طرد محمد خليفة من الحكومة يوم 30/06/2010 . أجريت بتتبع الأطوار البحث في القضية ، فعملت على تقديم طلب يرمي فتح تحقيق جنائي بتاريخ يوم : 27/09/2010 إلى السيد الوكيل العام لجلالة الملك محكمة الإستئنافية بمراكش ، لكي أو أكد لهم أن أبي لم تظهر له أية حركة طيلة هذه السنوات داخل التراب الوطني . هنا قدمت مذكرة البحث فتح تحقيق رامي الجنائي يوم :11/02/2011. تحت عدد رقم 2669/2011 للسيد وزير العدل بواسطة مجلس الإستشاري لحقوق الإنسان يوم :21/02/2011 تحت عدد:13800/3 IGAT إلى السيد الوالي المفتش العام للإدارة الترابية ب وزارة الداخلية يوم :23/02/2011 عدد : 11905/ في ملحق وزارة الداخلية .
إلى السيد وزير الداخلية و الإدارة العامة للأمن الوطني في نفس اليوم .إلى السيد الوكيل العام بالمجلس الأعلى تحت عدد رقم 11/ش/2012 عدد :18/2012 .
أحيلت جميع الشاكيات المقدمة إلى السيد الوكيل العام على الإستئنافية مراكش تحت عدد:197/2011،منذ البداية ،
البحت جار عند الشرطة القضائية و لم يتم أي أمر لتحقيق مع المختطفين عضو و مأثر إ دارة المخابرة السيرية مولاي الحسن .
نرجو من الله العالي ألقدير أن يوفق سيادتكم في مهامكم لقيادة هذه الأمة الإتحادية ، و نلتمس منكم مساعدتنا , إنصافنا ممن سلبوا لنا حقوقنا كما نرجو منكم مؤازرتنا في الحصول على جثة أبينا لدفنها بما يقتضيه ديننا الحنيف ، و تقبلوا فائق إحترامي و إعتزازي و إمتناني ، و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
E1681514 الإمضاء: مولاي السعيد
هاتف جوال : 00212614717472
molay_23@live.fr
مراكش المغرب .

تعليق جديد
Twitter







Facebook
Twitter
Google+
Instagram
YouTube
Newsletter