Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية





انتخابات جمعية هيئات المحامين بالمغرب


     

تجري في أجواء تكريم
للنقباء ووزير العدل والمكتب الجديد طغى عليه الانتماء المهني
على الانتماء السياسي مع حضور نسائي ضعيف



سيتم لاحقا إدراج فيديو عن حفل التكريم المسير من طرف الأستاذ يوسف وهابي

استضافت هيئة المحامين بالجديدة اجتماع المجلس الانتخابي لهيئات المحامين بالمغرب يومي 20 و21 أبريل 2012 بالمنتجع السياحي مازاكان، واستغلت هيئة الجديدة هذه الفرصة لكي تكرم نقباءها السابقين عشية العملية الانتخابية ، وشهد حفل التكريم حضور ثلة من المسؤولين الوطنيين والجهويين يتقدمهم وزير العدل المصطفى الرميد وعامل إقليم الجديدة معاذ الجامعي ورئيس الاتحاد الدولي للمحامين ورئيس جمعية هيآت المحامين بالمغرب وعدد كبير من النقباء والمحامين من مختلف مناطق المغرب .

وقام بتسيير حفل التكريم عضو مجلس هيئة المحامين بالجديدة الأستاذ يوسف وهابي الذي أفلح في نيل إعجاب جميع الحاضرين بأسلوبه الأدبي المتميز في تقديم المكرمين.

كما تناول الكلمة نقيب هيئة المحامين بالجديدة الأستاذ حميد بسطيلي لتواضعه وإقراره بأنه تلميذ ما زال يتعلم على أيدي من سبقه من الحاضرين .

وأعطيت الكلمة لنقباء الجديدة المكرمين بدءا من النقيب الطيب الوارثي والنقيب عباس لمرابط والنقيب محمد فجار والنقيب عبد الكبير مكار والنقيب عبد الله بشيري، وتم توزيع أدرع التكريم على المكرمين . وتم تكريم وزير العدل المصطفى الرميد والنقيب إدريس شاطر رئيس الاتحاد الدولي للمحامين وكذا النقيب البقيوي رئيس جمعية هيئات المحامين المنتهية ولايته وكذا النقيب الطيب الساسي .

وصبيحة اليوم الموالي شهد المنتجع السياحي مازاكان انطلاق عملية انتخاب رئيس جمعية هيآت المحامين بالمغرب وأسفرت عملية الاقتراع عن فوز النقيب حسن وهبي من هيئة أكادير في الدور الثاني بمنصب الرئاسة ب 125 صوتا مقابل 111 صوتا لمنافسه النقيب محمد شهبي بعد أن كان هذا الأخير متقدما عليه في الدور الأول ب 114 صوتا مقابل 109 .

كما تم انتخاب النقيب الزرقتي العيادي من هيئة طنجة والنقيب عبد الكبير مكار من هيئة الجديدة لمنصبي نائبي الرئيس ب 85 صوتا للأول و80 صوتا للثاني .

وتمكن النقيب عبد اللطيف بوعشرين من هيئة الدارالبيضاء من الفوز بمنصب المكلف بشؤون التمرين وانتخب الأستاذ محمد صباري من هيئة مراكش نائبا له .

وعرفت هذه الانتخابات تمثيلا نسائيا وحيدا بعد أن تمكنت الأستاذة فاطمة مدرك من هيئة الدارالبيضاء من الفوز بمنصب نائبة المكلف بالشؤون الاجتماعية بنسبة تصويت كبيرة فاقت التسعين صوتا في إشارة إلى دعم المحامين لتمثيلية نسائية داخل أجهزتهم الوطنية .

وتوزعت باقي المناصب داخل مكتب الجمعية على كل من النقيب مصطفى سندال من هيئة القنيطرة كاتبا والنقيب حلماوي من هيئة بني ملال نائب الكاتب والنقيب عبد اللاله الزيدي من هيئة تطوان أمينا للمال والأستاذ عبد الحميد المدهون من هيئة مراكش نائب أمين المال والنقيب عبد الكريم زروال من هيئة تازة مكلفا بالشؤون الاجتماعية والأستاذ الطيب العمراني من هيئة الناظور مكلفا بالشؤون الثقافية والأستاذ عبدالرحمان الكرمتي نائبا له.

ولأول مرة تمر انتخابات جمعية هيآت المحامين بالمغرب في أجواء هادئة ودون وقوع انسحابات أو تشنجات وذلك بعد أن كانت الانتخابات السابقة شهدت صراعات قوية أضعفت الجمعية طيلة السنوات الماضية .
انتخابات جمعية هيئات المحامين بالمغرب

عن الجديدة 24


الثلاثاء 1 ماي 2012
761 عدد القراءات


تعليق جديد
Twitter







Facebook
Twitter
Google+
Instagram
YouTube
Newsletter