MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية
plateforme des décideurs juridiques - Platform of Legal Decision-Makers





الناظور: المركز المغربي للتنمية يعلن عن تنظيم محاضرة افتتاحية في موضوع: إفرقيا العمق الاستراتيجي لمغرب الغد -- 2024/02/24

     

مبادرة جديدة متميزة يقودها ثلة من أكفاء الاساتذة والأطر العليا داخل المغرب وخارجه… حيث يعتزم المركز المغربي للتنمية، الإعلان عن انطلاق أنشطته الثقافية والعلمية، بتنظيم محاضرة افتتاحية، يوم السبت 24 فبراير 2024، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، بالمركب الثقافي بمدينة الناظور في موضوع:


“إفريقيا – العمق الاستراتيجي لمغرب الغد”

يلقيها فضيلة الأستاذ، الدكتور: محمد الخمسي

باحث وأكاديمي، خبير في التنمية وقضايا السياسات العمومية.



هذه الانطلاقة ستشمل كذلك بالموازة 4 لقاءات ذات أهمية كبرى.
سيتم الاعلان عنها تباعا….خلال الأيام 24 . 26. 27. فبراير 2024.

وللتذكير فالمركز المغربي للتنمية تأسس بمدينة الناظور ويرأسه الدكتور الحسين بلحساني، ويضم المركز ثلة من أكفأ الأطر والأستاذة داخل المغرب وخارجه.
ومن بين الأهداف التي يسعى المركز إلى تحقيقها :

المساهمة في التنمية بكل مكوناتها وأبعادها، المعرفية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، من خلال إنجاز الدراسات والأبحاث وتقديم المقترحات والآراء الاستشارية لفائدة الفاعلين في مجال التنمية والمؤسسات والهيئات الدستورية ذات الصلة بمجال اهتمامات المركز، وذلك إما بمبادرة تلقائية من لدنه أو وفق برامج تعاقدية.

ويطمح المركز إلى المساهمة في إعداد وتنفيذ وتقييم برامج التنمية الجهوية والإقليمية وبرامج عمل الجماعات، كما يسعى إلى تبادل الأفكار والمعارف والتجارب، والتعاون من أجل المساهمة في تنمية البلاد، وخدمة الوطن والمجتمع بصفة عامة. وهو لذلك، ينظم ويشرف على إعداد برامج للتكوين والتكوين المستمر في مختلف المجالات ذات الصلة بتخصصات أعضاء المركز، موجهة لعموم المواطنين، أو بناء على طلب.

يتولى المركز باعتباره فضاء، يرتكز على مبدأي التنوع والتكامل بين مختلف الكفاءات الوطنية، من باحثين وممارسين، القيام بأنشطته، عن طريق الدراسات والأبحاث والمحاضرات وجلسات النقاش والأيام الدراسية والندوات، وكل ما يساهم في تنشيط مجال التنمية الشاملة والمستدامة.

يسعى المركز إلى ربط صلات وثيقة بمغاربة العالم، وتنظيم لقاءات دراسية وندوات علمية مشتركة، قصد تبادل التجارب والخبرات، والتوافق حول سبل التعاون الرامي إلى النهوض بالوضعية القانونية والحقوقية للجالية المغربية، والإسهام في تنمية الوطن، والحفاظ على مصالحه.







الثلاثاء 20 فبراير 2024

تعليق جديد
Twitter