Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



المغاربة يتصدرون عدد المهاجرين المسجلين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا خارج بلدان الاتحاد الأوروبي


     



المغاربة يتصدرون عدد المهاجرين المسجلين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا خارج بلدان الاتحاد الأوروبي


أعلنت مصادر رسمية إسبانية،أمس الثلاثاء، أن المغاربة مازالوا يحتلون المرتبة الأولى من حيث عدد العمال الأجانب خارج الاتحاد الأوروبي المسجلين في الضمان الاجتماعي في إسبانيا.

وكشفت إحصائيات، نشرتها وزارة الشغل والهجرة الإسبانية حول العمال الأجانب المسجلين في الضمان الاجتماعي، أن المغاربة مازالوا يتصدرون إلى غاية أواخر شهر نونبر الماضي عدد العمال الأجانب خارج الاتحاد الأوروبي بإسبانيا.

وأبرزت وزارة الشغل الإسبانية أن عدد المغاربة المسجلين بالضمان الاجتماعي بلغ عددهم متم نونبر الماضي 216 ألفا و943 منخرطا متبوعين بالعمال القادمين من الإكوادور ب 162 ألفا و345 عاملا ثم كولومبيا ب107 آلاف و987 عاملا.

يذكر أن عدد العمال المغاربة المسجلين في الضمان الاجتماعي يحتلون المرتبة الأولى في فئة العمال الأجانب خارج الاتحاد الأروربي منذ بداية السنة الجارية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن سوق الشغل في إسبانيا شهد أواخر نونبر الماضي انخفاضا شهريا شكل الرابع من نوعه في عدد العمال المهاجرين المسجلين في نظام الضمان الاجتماعي.

وأكدت الوزارة الإسبانية أن عدد العمال المهاجرين المسجلين بالضمان الاجتماعي بلغ متم نونبر الماضي مليونا و827 ألفا و754 منخرطا أجنبيا، مسجلا بذلك انخفاضا بنسبة 8 ر1 في المائة مقارنة مع شهر أكتوبر الماضي.

ويمثل هؤلاء العمال الأجانب حوالي 10 في المائة من مجموع العمال المسجلين بالضمان الاجتماعي في إسبانيا.

يذكر أن إحصائيات رسمية، نشرت يوم الجمعة الماضي، كانت قد كشفت أن المغاربة يتصدرون الجاليات الأجنبية خارج الاتحاد الأوروبي المقيمة بشكل قانوني في إسبانيا.

وجاء في تقرير للمرصد الدائم حول الهجرة أن المغاربة يشكلون أكبر جالية أجنبية خارج الاتحاد الأوروبي في إسبانيا إلى غاية أواخر شتنبر 2010 بما مجموعه 728 ألفا و234 شخصا، مشيرا إلى أن المواطنين المغاربة يشكلون 4 ر30 في المائة من مجموع المهاجرين خارج الاتحاد الاوروبي المقيمين بإسبانيا.

ومع

الاربعاء 22 ديسمبر 2010


تعليق جديد
Twitter