Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



المغاربة يتصدرون عدد المهاجرين المسجلين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا


     



المغاربة يتصدرون عدد المهاجرين المسجلين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا

أظهرت إحصائيات رسمية، نشرت يوم الثلاثاء المنصرم، أن المغاربة مازالوا يحتلون المرتبة الأولى من حيث عدد العمال الأجانب خارج الاتحاد الأوروبي المسجلين في الضمان الاجتماعي في إسبانيا.

وجاء في إحصائيات، نشرتها وزارة الشغل والهجرة الإسبانية حول العمال الأجانب المسجلين في الضمان الاجتماعي، أن المغاربة مازالوا يتصدرون إلى غاية أواخر شهر غشت الماضي عدد العمال الأجانب خارج الاتحاد الأوروبي بإسبانية

وأبرزت وزارة الشغل الإسبانية أن عدد المغاربة المسجلين بالضمان الاجتماعي بلغ عددهم إلى غاية متم غشت الماضي 217 ألفا و692 منخرطا متبوعين بالعمال القادمين من الإكوادور ب 175 ألفا و463 عاملا ثم كولومبيا ب 118 ألفا و220 عاملا والصين ب81 ألفا و794 منخرطا وبوليفيا ب81 ألفا و161 والبيرو ب 72 ألفا و927 والأرجنتين ب48 ألفا و531.

يذكر أن عدد العمال المغاربة المسجلين في الضمان الاجتماعي يحتلون المرتبة الأولى في فئة العمال الأجانب خارج الاتحاد الأوروبي منذ بداية السنة الجارية.

وأكدت الوزارة الإسبانية أن عدد العمال المهاجرين المسجلين بالضمان الاجتماعي بلغ إلى غاية نهاية غشت الماضي ما مجموعه مليون و877 ألفا و935 منخرطا أجنبيا، مسجلا بذلك انخفاضا قدره ناقص 22 ألفا و222 مقارنة مع شهر يوليوز الماضي.

وأشارت وزارة الشغل والهجرة الإسبانية إلى أن هؤلاء العمال الأجانب يمثلون نسبة 6 ر10 في المائة من مجموع العمال المسجلين بالضمان الاجتماعي في إسبانيا.

و م ع

الخميس 23 سبتمبر 2010


تعليق جديد
Twitter