Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



المرحلة الثالثة من برنامج إدراج النوع الاجتماعي عند التحضير للميزانية,-- أو ما يعرف بجندرة الميزانية


     



المرحلة الثالثة من برنامج إدراج النوع الاجتماعي عند التحضير للميزانية,-- أو ما يعرف بجندرة الميزانية
وقعت وزارة الاقتصاد والمالية والصندق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة ، يوم الاثنين 12/07/2010 بالرباط ، على مذكرة تفاهم موجهة لتنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج إدراج النوع الاجتماعي عند التحضير للميزانية.

ووقع هذا الاتفاق كل من وزير الاقتصاد والمالية السيد صلاح الدين مزوار وممثلة صندق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة بالمغرب والمديرة الإقليمية لبرامج الصندوق لشمال إفريقيا السيدة زينب التويمي-بنجلون.

وبهذه المناسبة، أبرز السيد مزوار أن هذا الاتفاق يؤكد التزام المغرب بتنفيذ برنامج إدراج النوع الاجتماعي عند التحضير للميزانية، مضيفا أن الأمر يتعلق بتعزيز النتائج وتعميق الشراكة بين الطرفين عبر مرحلة ثالثة من البرنامج التي أكد أنها ستمكن من تحقيق المساواة الملحة.

من جانبها، أشادت السيدة التويمي بنجلون بالاهتمام الذي يوليه المغرب للقضايا المتعلقة بتكافؤ الفرص بين النساء والرجال، مؤكدة أن النتائج الملموسة المحققة في مجال تنفيذ البرنامج المذكور تعد ثمرة شراكة تجمع بين وزارة الاقتصاد والمالية وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة.

واعتبرت أن هذه الشراكة ستتعمق أكثر بفضل المرحلة الثالثة من برنامج إدراج النوع الاجتماعي عند التحضير للميزانية، والتي سيتم في إطارها إنجاز أوراش طموحة.

ويهدف البرنامج الشمولي لصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة الخاص بإدراج النوع الاجتماعي عند التحضر للميزانية إلى الإسهام في الجهود الوطنية من أجل تحقيق تنمية بشرية مستدامة ومنصفة بالمغرب.


و م ع

الخميس 15 يوليوز 2010


تعليق جديد
Twitter