MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية
plateforme des décideurs juridiques - Platform of Legal Decision-Makers





المحكمة الإدارية بمكناس تلغي مقررات هيئة المحامين بمكناس بتوقيف والتشطيب في حق محامين، في إطار متابعة تأديبية على خلفية التعبير عن الرأي

     



المحكمة الإدارية بمكناس تلغي مقررات هيئة المحامين بمكناس بتوقيف والتشطيب في حق محامين، في إطار متابعة تأديبية على خلفية التعبير عن الرأي

 

ألغت محكمة الاستئناف بمكناس مقررات تشطيب ضد محاميين، بمكناس سبق أن اتخذت في حقهما هيئة المحامين في المدينة قرار التشطيب عليهما بسبب  مشاركتهما في احتجاجات والتعبير عن مواقف.

وقضت المحكمة بخصوص المحامي،   ياسين مرواني الموقوف سنتين  بمقتضى قرار الهيئة، بإلغاء  المقرر وبطلان إجراءات المتابعة. أما  المحامي زكرياء لوسكي الموقوف سنتين، فقررت المحكمة  إلغاء المقرر والحكم بعدم المؤاخذة.

وبخصوص ملف إيقاف التنفيذ المعجل  بخصوص خالد عدلي   فقررت المحكمة رفض  إيقاف التنفيذ، ولازال الملف في المحكمة.

وكانت  فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، استنكرت في وقت سابق القرار الصادر عن هيئة المحامين بمكناس بتوقيف والتشطيب في حق محامين، في إطار متابعة تأديبية على خلفية تعبير عن مواقفهم وآرائهم، ودعت عموم المحاميات والمحامين إلى التعبئة واليقظة للذود والدفاع عن المبادئ السامية لرسالة المحاماة ضد كل نشاز من شأنه أن يحط بمكانتها الريادية.

وكانت فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب تابعت تطورات ملفات المحامين  الموقوفين بمكناس، المتابعين تأديبيا على خلفية آراء ومواقف صدرت عنهم في جموع عامة أو بمناسبة محطات عرفتها الساحة المهنية خصوصا خلال السنتين الأخيرتين. واعتبرت الفديرالية أن هؤلاء مارسوا  حقهم المكفول كونيا ودستوريا في التعبير الحر  والانتقاد البناء لكيفية تدبير الملفات والقضايا المهنية من طرف المؤسسات المهنية المحلية والوطنية.

عن موقع اليوم 24

 



الخميس 6 يوليوز 2023

تعليق جديد
Twitter