Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



الرباط تحتضن ورشة اقليمية حول أمن الإنترنيت يومي 24 و25 يونيو الجاري


     



الرباط تحتضن ورشة اقليمية حول أمن الإنترنيت يومي 24 و25 يونيو الجاري
تحتضن مدينة الرباط يومي 24 و25 يونيو الجاري ورشة اقليمية حول أمن الإنترنيت في افريقيا تحت شعار "تطوير الكفاءات من أجل أفضل أمن للمعلومة" ، وذلك بمبادرة من وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة.
وأوضح بلاغ للوزارة أن هذا اللقاء، المنظم بتعاون مع الوكالة الماليزية لأمن شبكة الانترنيت والبنك الاسلامي للتنمية، يندرج في إطار تعزيز التعاون بين بلدان منظمة المؤتمر الاسلامي الأعضاء في مجموعة "فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي".
وتهدف الورشة إلى تحسيس البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي المعنية بأهمية إنشاء "فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي"، وذلك بالخصوص من خلال إدارة تتسم بالكفاءة والفعالية لهذه الهياكل، وتبادل المعلومات وتعميم ثقافة أمن الانترنيت في البلدان الافريقية.
وستتميز أشغال اليوم الأول من هذا اللقاء بعقد جلسات عامة سينشطها خبراء مغاربة وأجانب في مجال أمن الانترنيت. وستتمحور على الخصوص حول مواضيع تتعلق ب"محاربة تهديدات الانترنيت: الرهانات والتحديات"، و"الموارد الضرورية لتدبير حوادث أمن المعلومات"، و"تنمية الكفاءات في مجال أمن الانترنيت : التكوين والتعليم المتخصص".
وسيعرف برنامج اليوم الثاني من هذا اللقاء تنظيم جلسات حول تدبير ومعالجة وتحليل الحوادث المرتبطة بأمن المعلومات.
وسيشارك في هذه التظاهرة متخصصون من الجزائر وبوركينافاسو والكامرون والكوت ديفوار ومصر والغابون وغامبيا وليبيا ومالي وموريتانيا ونيجيريا والسنغال وسيراليون والسودان والطوغو وتونس وأوغندا وجيبوتي.
كما سيشارك في أشغال هذه الورشة العديد من المنظمات الاقليمية والدولية وخاصة منظمة المؤتمر الاسلامي والبنك الاسلامي للتنمية والمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (سيداو).
map

السبت 19 يونيو 2010


تعليق جديد
Twitter