Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية





التقرير المفصل للندوة المغاربية حول موضوع الجماعات الترابية وحقوق الإنسان


     

التقرير المفصل للندوة المغاربية حول موضوع الجماعات الترابية وحقوق الإنسان المنظمة من طرف مركز الدراسات في الحكامة والتنمية الترابية بتعاون مع مجلس جهة مكناس ـ فاس و بشراكة مع مؤسسة هانززايدل الالمانية يومي 28 و 29نونبر2016 بمـقر الجـهة بمكناس

نظم مركز الدراسات في الحكامة والتنمية الترابية بتعاون مع مجلس جهة فاس مكناس وبشراكة مع مؤسسة هانززايدل ندوة مغاربية حول موضوع: "الجماعات الترابية وحقوق الإنسان" وذلك خلال يومي 28 و29 نونبر2016 بمـقر الجـهة بمكناس. وقد شارك في هذه الندوة ثلة من الأساتذة الباحثين والممارسين وكذا المهتمين.
وتناول الموضوع في إطار قراءات متقاطعة علاوة على تنوع مقاربات التعاطي مع الموضوع من خلال تنوع قضايا حقوق الانسان محاولة ايجاد الاجوبة للإشكاليات العميقة التي تطرحها علاقة الجماعات الترابية مع مسألة حقوق الانسان، و دور الجماعات الترابية في حماية وتكريس حقوق الإنسان، تم التركيز على الجماعات الترابية وحقوق الإنسان وعلى أن المسألة الحقوقية لم تعد شأنا مركزيا فحسب، بل هي شأن محلي كذلك. فالربط بين المحلي وحقوق الإنسان يجب أن يحظى بالاهتمام الواسع،وقد حان الوقت لاستدراك أهمية دور الجماعات الترابية في مجال تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في التدبير الترابي.



نسخة للتحميل



















الاثنين 19 ديسمبر 2016
1867 عدد القراءات


تعليق جديد
Twitter







Facebook
Twitter
Google+
Instagram
YouTube
Newsletter