Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



الأمن المعلوماتي: مقاربات متعددة " موضوع ندوة بمراكش


     



نظمت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش،يوم الجمعة 7/5/2011، ندوة علمية حول موضوع " الأمن المعلوماتي: مقاربات متعددة ".

ويهدف هذا اللقاء العلمي، المنظم على مدى يومين بشراكة مع مختبر الدراسات الجنائية وهيئة المحامين بمراكش ومختبر الدراسات والأبحاث حول التعاون الدولي ومنظمة محامين بلا حدود، إلى دراسة ومقاربة هذا الموضوع من مختلف الجوانب المرتبطة به، سواء المتعلقة بالقانون والأمن المعلوماتي، أو الآليات التقنية ودورها في توفير هذا الأمن .

وأكد المشاركون في هذا الملتقى العلمي على أهمية هذا الموضوع على اعتبار أن التطور التكنولوجي الذي غزا العالم في الآونة الأخيرة، غير الكثير من المفاهيم المسلم بها سابقا، موضحين في هذا الإطار أن مفاهيم ومصطلحات حديثة تعكس أهمية وشساعة استعمال المعلوميات مثل " العالم قرية صغيرة " و" الطريق السيار المعلوماتي" و"أبناك المعلومات " و"شبكات الاتصال عن بعد " .

وأوضحوا أن هذه الندوة تعد فرصة للباحثين والجامعيين لتبادل الأفكار والمعلومات إلى جانب نشر الوعي بين مستخدمي الأنترنت حول حماية بياناتهم وتشجيع الدولة على سن قوانين تجرم الأعمال الإجرامية على الانترنت .

وتمحورت أشغال هذه الندوة العلمية حول مواضيع همت "القانون والأمن المعلوماتي" و"الآليات التقنية ودورها في توفير الأمن المعلوماتي" و"استراتيجية الدول في الأمن المعلوماتي القومي" .

الأمن المعلوماتي: مقاربات متعددة " موضوع ندوة بمراكش

و م ع


الثلاثاء 10 ماي 2011


عناوين أخرى
< >

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 15:46 La négociation collective en temps de Covid-19


تعليق جديد
Twitter