Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



افتتاح دورة تكوينية بالرباط حول مقاربة النوع الإجتماعي


     



افتتاح دورة تكوينية بالرباط حول مقاربة النوع الإجتماعي
افتتحت يوم الجمعة 4-6-2010 بالرباط دورة تكوينية حول مقاربة النوع الاجتماعي للقيادات النسائية، ينظمها المعهد الوطني للشباب والديمقراطية التابع لوزارة الشباب والرياضة، بشراكة مع مؤسسة "فريدريش إيبرت" الألمانية.
ويشارك في هذه الندوة، التي ستستمر إلى بعد غد الأحد، حوالي 45 شابة، ينتمون إلى مختلف الشبيبات الحزبية المنضوية تحت لواء المعهد، لمناقشة مواضيع تهم، بالخصوص، "التنمية ومقاربة النوع" و"النساء القيادات" و"مقاربة النوع والنشاط الاقتصادي بالمغرب" و"المرأة في المجتمع المدني والحقل السياسي".
وفي هذا السياق، أوضح المنسق الوطني للمعهد السيد أحمد المهدي مزواري، في كلمة بالمناسبة، أن أهمية هذه الدورة تستمد راهنيتها من النقاش الدائر حاليا حول مقاربة النوع وتطوير الحضور النسائي داخل الأجهزة القيادية للأحزاب السياسية.
وأبرز أن المعهد يساهم منذ سنوات في تطوير هذه القيادات الشبابية في إطار مجموعة من القيم والمبادئ قصد تمكين هذه القيادات من الحصول على القدرات والخبرات الضرورية لمواجهة التسيير اليومي للمنظمات الشبابية المغربية والرفع من تمثيليتها فيها، منوها، في نفس الوقت، بالدور الذي تضطلع به مؤسسة "فريدريش إيبرت" في هذا الشأن.
من جهته، أكد الممثل القائم لـ"فريدريش إيبرت" السيد أولرتش ستورك، أن مشاركة المؤسسة في تنظيم هذا الملتقى يندرج في إطار التعاون القائم، منذ عدة سنوات، مع المعهد، وأنه يتغيى تهييء هذه الكفاءات النسوية لخوض غمار التحديات التي تفرضها مشاركتهن في الحياة السياسية والحزبية بمختلف مناطق المغرب.

ومع

الاثنين 7 يونيو 2010


تعليق جديد
Twitter