Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية





إصدار أول دليل للحماية القانونية للإنترنت فى مصر


     



إصدار أول دليل للحماية القانونية للإنترنت فى مصر
أصدر مركز للقانون بالتعاون مع مجموعة من المدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء التقنيين، دليلا جديا حول "الحماية القانونية والأمان الرقمى لمستخدمى الإنترنت فى مصر"، على شكل سؤال وجواب باللغة العامية.

يهدف الدليل الذى أصدر صباح اليوم، الأحد، إلى رفع الوعى بالحقوق والقيود القانونية طبقاً للقوانين والتشريعات المصرية المرتبطة بمستخدمى الإنترنت، وشرح لأكثر المخاطر والتهديدات التقنية التى قد يتعرض لها مستخدم الإنترنت وتقديم برامج للحماية وممارسات للوقاية.

أما فيما يتعلق بالحماية القانونية يتناول الدليل موضوعات مثل إفشاء البيانات الشخصية، والملاحقة القضائية بسبب المحتوى الإلكترونى، وحرية التعبير والنشر عن انتهاكات ووقائع مرتبطة بالشأن العام، وحجب المواقع وإتاحة المعلومات، والدعوة لتجمعات سلمية، وتوضيح الحالات مختلفة المتعلقة بالإنترنت والموقف القانونى لتلك الحالات.

وفيما يتعلق بالأمان الرقمى يتناول الدليل عددا من الموضوعات مثل تجاوز الرقابة، تجنب التعقب، الوقاية من الاختراق، ضمان خصوصية المراسلات والمعلومات الشخصية، وعدد من المشاكل ذات صلة. يحتوى الدليل ما يقرب من 50 سؤالا وجوابًا، ويقع فى خمس عشرة صفحة، وقد شارك فى إعداده أحمد راغب، رامى رءوف، عماد مبارك، عمرو غربية، ومنال حسن

.
جريدة: اليوم السابع



الاربعاء 25 غشت 2010
345 عدد القراءات


تعليق جديد
Twitter







Facebook
Twitter
Google+
Instagram
YouTube
Newsletter