Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية





حول ندوة حقوق الأسرة والمرأة والطفل أية ضمانات في أفق إصلاح القانون الجنائي؟


     



حول ندوة  حقوق الأسرة والمرأة والطفل أية ضمانات في أفق إصلاح القانون الجنائي؟
في إطار مشروع من أجل عدالة جنائية تحقق الكرامة وتحمي المرأة والأسرة نظم منتدى الزهراء للمرأة المغربية بشراكة مع المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالعيون وجمعية رواحل الصحراء للمرأة والأسرة وبدعم من وزارة العدل والحريات المحطة الأولى من الأيام الدراسية الجهوية حول حقوق الأسرة والمرأة والطفل أية ضمانات في أفق إصلاح القانون الجنائي؟ وذلك يوم السبت 7 مارس 2015 بمدينة العيون.

وقد تضمنت أشغال هذا اليوم الدراسي مجموعة من المداخلات تمحورت أولاها حول المقاربة المدنية في أفق إصلاح القانون الجنائي من تأطير الأستاذ عبد الجبار سيمو نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعيون، فيما تطرق عضو نادي قضاة المغرب الأستاذ محمد حضري قاضي بالمحكمة الابتدائية بالعيون للقانون الجنائي ومصادر الشريعة الإسلامية، والأستاذ محمد الزردة رئيس قسم قضاء الأسرة بطنجة للمقاربة القانونية لإصلاح القانون الجنائي، كما عرف الأستاذ حسن تلموت دكتور باحث في الفكر الاسلامي بأهم مرتكزات مقاصد الشريعة الإسلامية لإصلاح القانون الجنائي.

واختتمت أشغال اليوم الدراسي بثلاث ورشات حول المرأة والأسرة والطفل في القانون الجنائي، طرح فيها الحاضرون مقترحات وتوصيات في أفق إصلاح القانون الجنائي.

وتوجت أشغال هذا اليوم الدراسي بمجموعة من التوصيات والمقترحات أكدت في مجملها على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار كل الاقتراحات والتعديلات الكفيلة بتحقيق حماية امثل تضمن استقرار الأسرة وتصون كرامة المرأة وتحمي حقوق الطفل
 

الاربعاء 18 مارس 2015
260 عدد القراءات


تعليق جديد
Twitter







Facebook
Twitter
Google+
Instagram
YouTube
Newsletter