Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



ملتقى إعلامي وتحسيسي حول:التدابير المتخذة من طرف السلطات الإدارية والاقتصادية والصحية من أجل ضمان تموين السوق وحماية المستهلك


     



ينظم المنتدى المغربي للمستهلك، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، ملتقى إعلامي وتحسيسي حول: " التدابير المتخذة من طرف السلطات الإدارية والاقتصادية والصحية من أجل ضمان تموين السوق وحماية المستهلك"، بتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات للرباط ووزارة التجارة والصناعة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمصالح الصحية بالجماعات المحلية ومركز محاربة التسمم، ومصالح المراقبة بعمالات ولاية الرباط -سلا، زمور، زعير، وذلك يوم الخميس 4 غشت 2011 ابتداء من الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات للرباط.1- زنقة غاندي الرباط.

برنامج الملتقى الإعلامي والتحسيسي

1- تقديم اللقاء من قبل المنتدى المغربي للمستهلك
2- عرض عن حالة التموين بالسوق (10 دقائق). وزارة التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة
3- عرض حول: التدابير الصحية والوقائية (10 دقائق). المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية
4- عرض حول: رمضان للصيام لا للإفراط، تقدمه أخصائية في الحمية والتغذية (10 دقائق).
5- عرض حول: التدابير الرقابية وطبيعة مهامها (10دقائق). مصالح المراقبة بولاية الرباط- سلا، زمور، زعير
6- عرض حول: دور مجلس المنافسة في حماية المستهلك (10دقائق)
7- عرض للمندوبية السامية للتخطيط. حول تحولات نمط الاستهلاك وارتفاع الأسعار (10دقائق)
8- فتح المجال للتدخلات ولأسئلة الصحافة والإعلام.

يهدف هذا الملتقى الإعلامي والتحسيسي إلى

1- إلقاء الضوء على حالة السوق خلال شهر رمضان، والتدابير التي تم اتخاذها من طرف السلطات الصحية والإدارية والرقابية لحماية المستهلك من التجاوزات والمخالفات وأساليب الغش والتلاعب بالأسعار التي تمارس في أسواقنا بوعي أو بدون وعي.
2- تقريب المعلومات وكافة المعطيات المتعلقة بالسوق من المستهلك وتوعيته بأهمية وفعالية نشر ثقافة الاستهلاك المنضبط والمسؤول.
3- تحسيس الفاعلين الاقتصاديين والتجار والموزعين والموردين والمسؤولين الإداريين والإعلاميين، بكون حماية وصحة وسلامة المستهلك هي حق أساسي من حقوق الإنسان ومسؤولية الجميع.

ملتقى إعلامي وتحسيسي حول:التدابير المتخذة من طرف السلطات الإدارية والاقتصادية والصحية من أجل ضمان تموين السوق وحماية المستهلك

الثلاثاء 2 غشت 2011


تعليق جديد
Twitter