MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية
plateforme des décideurs juridiques - Platform of Legal Decision-Makers




الذكاء الاصطناعي والدبلوماسية الرقمية للأستاذة بكلية الحقوق أكدال دة/ فاطمة رومات يحقق ترتيبا عالميًا مميزا

     

حقق كتاب "الذكاء الاصطناعي والدبلوماسية الرقمية" للأستاذة فاطمة رومات، أستاذة بكلية الحقوق أكدال ورئيسة المعهد الدولي للبحوث العلمية، إنجازًا عالميًا هامًا باحتلاله المرتبة التسعين عالميًا كأكثر الكتب مبيعا في مجال الديبلوماسية عبر العالم.

ويُعدّ هذا الإنجاز شهادة على قيمة الكتاب ومحتواه الغني الذي يتناول موضوعًا هامًا وراهنًا، وهو دور الذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل الديبلوماسية في عالمنا الرقمي.


وتضمّ قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في مجال الديبلوماسية عشرات العناوين لمفكرين ومسؤولين سابقين وحاليين، من بينهم كتاب وزير الخارجية الأمريكي السابق، هنري كيسنجر، "On China"، وكتاب مدير الاستخبارات الأمريكية، ويليام بيرنز، "The Back Channel"، بالإضافة إلى كتاب صادر عن وزارة الخارجية الصينية بعنوان "Mao Zedong on Diplomacy".

وتمكنت الأستاذة رومات من تجاوز عدد من الكتب الصادرة عن مفكرين عالميين، بما في ذلك كتاب "Mao Zedong on Diplomacy" الذي حلّ في الرتبة التاسعة بعد التسعين في ترتيب منصة "BookAuthority".


مع الإشارة إلى كون كتاب الذكاء الاصطناعي والدبلوماسية الرقمية : الفرص والتحديات”، مُضمّن في لائحة كتب مكتبة الاتحاد الاوروبي واللجنة الأوروبية ومكتبات العديد من الجامعات العريقة أبرزها “أوكسفورد”، وجامعات تايلاندية وكورية انوبية، وغيرها من الجامعات الأوروبية، وتمت ترجمته إلى الفيتنامية، وموصى به من العديد من السفراء في العالم.

ويأتي ترتيب الكتب في منصة “BookAuthority”، بناء على أفضل المبيعات، أي عدد النسخ التي بيعت من الكتاب. وهذه المنصة تحصل على المبيعات بواسطة الخواريزميات ولأنها تتواصل مع دار النشر “Springer”، والمنصات مثل “أمازون”، وغيرها من منصات بيع الكتب الرقمية.






الثلاثاء 23 أبريل 2024

تعليق جديد
Twitter