Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



مراكش: ندوة دولية حول الحكامة ما بين 15 و 17 أكتوبر 2010


     



مراكش: ندوة دولية حول الحكامة ما بين 15 و 17 أكتوبر 2010
ستحتضن مدينة مراكش ما بين 15 و 17 أكتوبر المقبل الدورة الثالثة للندوة العالمية للحكامة بمشاركة حوالي 150 شخصية تمثل 50 بلدا.

فخلال ندوة صحفية عقدت أمس بالدار البيضاء، أن هذه التظاهرة ستعرف مشاركة شخصيات بارزة من بينها على الخصوص الأمين العام للأمم المتحدة .

ستتناول هذه الندوة الحكامة العالمية من خلال مواضيع منها الحكامة الاقتصادية والمالية و حكامة الفضاء الإلكتروني

وستتناول هذه الندوة قضايا "الحكامة الإقتصادية والمالية" من خلال اكتشاف السبل السياسية للخروج من الأزمة المالية العالمية فيما سيخصص المحور الثالث لدراسة ممارسة الحكامة في تدبير استعمال التكنولوجيا الحديثة للاتصال من خلال طرح اشكاليات الجريمة الالكترونية والارهاب الالكتروني أو الحرب الالكترونية.

وأكد السيد تيري دو مونتبريال الرئيس المؤسس للندوة العالمية للحكامة أن العالم يشهد تطور مطردا إن على مستوى التواصل أو وتيرة تسارع الأحداث مشيرا إلى أن الندوة العالمية للحكامة تطمح في عملها إلى تسهيل فهم الاشكاليات الكبرى المطروحة على المستوى العالمي بشكل يخدم أصحاب القرار.

وتعتبر الندوة العالمية للحكامة التي انطلقت سنة 2008 ، مؤسسة مستقلة ومنفتحة على كل الدول، وتسعى إلى توفير فضاء للتفكير والتبادل بين أصحاب القرار بهدف تطوير آليات الحكامة على المستوى العالمي وتوحيد الجهود لخدمة الصالح العام.


الثلاثاء 21 سبتمبر 2010


تعليق جديد
Twitter