Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



مخطط المغرب الأخضر، تطور عميق في مفهوم التنمية الفلاحية بالمغرب


     



مخطط المغرب الأخضر، تطور عميق في مفهوم التنمية الفلاحية بالمغرب
أشاد وزير المجال القروي والتهيئة الترابية الفرنسي السيد ميشيل ميرسيي، أمس الاثنين بشفشاون، بمخطط "المغرب الأخضر" وأكد أنه "يبرهن عن تطور عميق في لرؤية التنمية الفلاحية للبلد".

وأكد الوزير الفرنسي، في كلمة ألقتها نيابة عنه مستشارته المكلفة بالمجال القروي السيدة كاثرين دو مونتيير، خلال افتتاح المنتدى الدولي الثالث "الفضاء المجالي"، أن بلده "يتابع باهتمام كبير التقدم الذي تحقق نتيجة تطبيق هذا المخطط"، معربا عن استعداده "لتقديم الدعم لهذا المخطط" ، من خلال الشراكة بين البلدين وبمساندة الوكالة الفرنسية للتنمية".
وقد ألقت مستشارة الوزير الفرنسي كلمتها أمام أزيد من 500 مشارك يمثلون 26 بلدا من مختلف القارات في هذا الملتقى الذي يعد الأول من نوعه ينظم خارج فرنسا.
وحسب المسؤول الفرنسي، فإن هذا المنتدى الذي افتتحه وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، والمنظم تحت شعار "التنوع، الاستمرارية، المجال والتنمية"، يبرز المسار الذي قطعته جمعية "مجالات وثقافات" مشيدا بالتزام الجمعية في هذا المجال .
وبعد أن سلط الضوء على المقومات التي تزخر بها المملكة، دعا الوزير المغرب وفرنسا إلى "التجاوب بشكل عملي وملموس مع الرهانات الكونية والمحلية، التي تواجهنا بشكل فردي في حوض المتوسط".
ولهذا الغرض، يضيف المسؤول الفرنسي، ينبغي على البلدين العمل سوية كي يصبح الاتحاد من أجل المتوسط واقعا ملموسا .
ويعد المنتدى الدولي "الفضاء المجالي" الذي تنظمه جمعية تلاسمتان للبيئة والتنمية و"مجالات وثقافات" بمساهمة منظمة (اليونيسكو)، خلال الفترة مابين 31 ماي الجاري و2 يونيو المقبل، الثالث من نوعه بعد دورتي "أوبراك" و"دونتيل دو مونت ميراي" بفرنسا.

الثلاثاء 1 يونيو 2010


تعليق جديد
Twitter