Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



قضاة بتطوان يتدارسون الإشكالية الناجمة عن تطبيق مدونة السير على الطرق


     



قضاة بتطوان يتدارسون الإشكالية الناجمة عن تطبيق مدونة السير على الطرق
تدارس قضاة وممثلو السلطة وفاعلون آخرون يعملون في مجال القضاء ،مؤخرا بتطوان، الإشكالية العملية الناجمة عن تطبيق مدونة السير على الطرق وتأثيرها على سلوكات المواطنين.

واستعرض المتدخلون خلال الندوة العلمية التي نظمت بمبادرة من المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة جهة طنجة -تطوان بمشاركة رؤساء المحاكم الابتدائية بتطوان وشفشاون وأصيلة ،ونواب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان وممثلي الشرطة والدرك ومحامين، مختلف مراحل هذه المدونة منذ إعدادها إلى حين اعتمادها.

كما توقفوا عند النقاش الذي أثاره هذا القانون سواء في المجتمع أو في البرلمان بغرفتيه وما واكب ذلك من ردود أفعال أهم المعنيين به خاصة مهنيو النقل الذين عبروا عن مخاوفهم من بعض مقتضيات هذا القانون.

وأكد القضاة أن هذا القانون يطرح لهم ، بالنظر لكونهم المعنيين بالسهر على احترامه، العديد من المشاكل والصعوبات خلال تطبيقه، بالرغم من الجهود المبذولة من طرف الخبراء والامكانيات التي تم وضعها من اجل بلورته مما يفرض عليهم إيجاد حلول للقضايا التي تعرض أمامهم.

وتأتي هذه الندوة بعد سبعة أشهر من دخول هذا القانون حيز التنفيذ لتدارس المعطيات المتوفرة وتحليل الإشكاليات التي تعترض تطبيق هذا القانون و البحث عن الطرق لبلورة مقاربات مناسبة تقترح أفضل الحلول لتجاوز الإشكالات والصعوبات.

كما مكن هذا اللقاء الأول من نوعه الذي نظمه المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة مختلف المتدخلين من التعبير عن وجهة نظرهم واقتراح حلول من أجل تطبيق أفضل لهذا القانون.

و م ع


الجمعة 20 ماي 2011


تعليق جديد
Twitter