Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



صدرت للاستاذ سعيد الوردي طبعة جديدة من كتاب " الاجراءات المسطرية لمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء "


     



هذا الكتاب الذي يعتبر من ضمن اهم المراجع القانونية المعتمدة من طرف الممارسين والباحثين في مجال التعمير والبناء ، والذي لقي اقبالا كبيرا من طرف القراء ، حيث نفذت جميع نسخ الطبعتين الأولى والثانية بعد بضعة أشهر من إصدار ها.

ولقد تأخر المؤلف في اصدار الطبعة الجديدة بسبب انتظار صدور المرسوم التطبيقي المتعلق بتحديد كيفيات مراقبة وزجر المخالفات في ميدان التعمير والبناء ، والذي لم يصدر بالجريدة الرسمية الا بتاريخ 24 فبراير 2020  ، وكذا انتظار ظهور توجهات قضائية فيما يخص التعامل مع الاشكاليات التي طرحها تنفيد القانون رقم 66.12.
لذلك جاءت هذه الطبعة جد منقحة ومزيدة ، حيث قام بدراسة المساطر الادارية والقضائية لضبط وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء ، في ضوء القانون رقم 66.12، والمرسوم رقم 2.19.409 ، والعمل القضائي لمختلف المحاكم.

كما حرص على تضمين هذه الطبعة ملاحق مهمة تضم نص القانون رقم 12.90 كما تم تعديله بالقانون رقم 66.12  ، ثم نص المرسوم التطبيقي المشار اليه أعلاه،  ونماذج لمختلف الوثائق التي يحتاجها الممارس في مجال التعمير والبناء ، ثم جماعا من الأحكام والقرارات القضائية الصادرة حديثا في الموضوع ، وقد كان رجاؤنا من كل ذلك أن يجد القارئ الكريم  كل ما يحتاجه في هذا المؤلف. فقراءة ممتعة للجميع

الاربعاء 30 سبتمبر 2020


تعليق جديد
Twitter