Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



ثلاثة و خمسون مشروع قانون لازال قيد الدرس أمام البرلمان


     



أعلن الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان السيد ادريس لشكر أمس الخميس أن 53 مشروع قانون لازالت قيد الدرس أمام المؤسسة التشريعية.
وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد خالد الناصري ، في لقاء مع الصحافة عقب مجلس حكومي أن السيد لشكر أوضح في عرض حول العمل التشريعي للحكومة في البرلمان بمجلسيه في أفق انتهاء الدورة التشريعية، أن 21 مشروعا معروضا أمام مجلس النواب و32 مشروع أمام مجلس المستشارين.

وأضاف السيد الناصري أن الوزراء المعنيين أكدوا بهذا الصدد رغبتهم في مضاعفة الجهود داخل اللجن كي تعرض المشاريع المذكورة دون إبطاء على الجلسات العامة، مضيفا ان مجلس الحكومة وقف على ضرورة بذل المزيد من الجهود للإسراع بتقديم الأجوبة على الأسئلة الكتابية الواردة على الحكومة.

من جهة أخرى قال السيد الناصري أن مجلس الحكومة استمع الى عرض حول المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي بشأن تحرير تجارة الخدمات وحق الاستقرار، تقدم به وزير التجارة الخارجية السيد عبد اللطيف معزوز، والذي استعرض من خلاله موضوع المباحثات التي أجراها مع المفوض الأوروبي في التجارة، يوم الاثنين 30 ماي ببروكسيل.

وأضاف أن هذه المباحثات مكنت من تحديد نطاق ومنهجية العمل وأجندة المفاوضات ، كما تمخضت عن اتفاق المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي على عقد الجولة الأولى من هذه المفاوضات يوم 16 يونيو الجاري بالرباط.
ثلاثة و خمسون مشروع قانون لازال قيد الدرس أمام البرلمان

و م ع


الجمعة 3 يونيو 2011


تعليق جديد
Twitter