Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



تونس/ ندوة وطنية حول دور سيدة الأعمال الشابة في تحقيق الاهداف المستقبلية


     



تونس/ ندوة وطنية حول دور سيدة الأعمال الشابة في تحقيق الاهداف المستقبلية
انتظمت يوم الجمعة 6/8/2010 بتونس عاصمة ، ندوة وطنية حول "المرأة والمبادرة الاقتصادية" بحضور عدد من ممثلي الهياكل المعنية وببادرة من الغرفة الوطنية للنساء صاحبات الموءسسات.

ولاحظت السيدة نزيهة زروق عضو الديوان السياسي للتجمع الدستوري الديمقراطي، النائبة الثانية لرئيس مجلس المستشارين في مداخلة لها بالمناسبة، أن المبادرة الاقتصادية وإحداث الموءسسات من خلال الانتصاب للحساب الخاص، يعد من أبرز آليات النهوض بالاقتصاديات الوطنية، مشيرة إلى تعدد الاجراءات المتخذة للغرض والتي مكنت من تحقيق تطور هام في نسبة النمو واستقرار في الميزان التجاري وقدرة الاقتصاد التونسي على مجابهة مختلف الازمات.

وأكدت أن تونس وفرت البيئة الملائمة للحفز على المبادرة من خلال العديد من الاجراءات والمتمثلة بالخصوص في هياكل المساندة لاحداث الموءسسات من مراكز الاعمال ومحاضن الموءسسات وهياكل المساندة المالية والحوافز الجبائية والجمركية وتوفير البعد التشريعي.

كما تطرقت إلى دور سيدة الاعمال وخاصة الشابة منها في الدفع بالمبادرة الاقتصادية، باعتبار المكانة التي أصبحت تحتلها المرأة التونسية اليوم، كشريك فاعل للرجل، في مسيرة التنمية والتحديث، مبينة نجاح صاحبة الاعمال التونسية الشابة في إثبات قدرتها في مجال الاستثمار وتسيير الموءسسات وخلق مواطن الشغل بفضل ما أتيح لها من ظروف مشجعة على النجاح وما تتميز به من موءهلات.

وقد تم خلال هذه الندوة تقديم جملة من المداخلات تمحورت بالخصوص حول المواضيع ذات العلاقة بالحوافز المشجعة على المبادرة الاقتصادية و/دور المنظمات والجمعيات في دعم المبادرة الاقتصادية/ و /دور الموءسسات المالية في دعم المبادرة الاقتصادية لدى صاحبات الاعمال الشابات/ فضلا عن الاستماع إلى شهادات حية لعدد من الباعثات الشابات.

و ا ت

الجمعة 13 غشت 2010


تعليق جديد
Twitter