Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



تقرير مختصر حول لقاء منعقد تحت عنوان أبعاد ورهانات الإصلاح الدستوري


     



نظم المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية والحكامة الشاملة، والمجلة المغربية للافتحاص والتنمية، اليوم الاثنين بالرباط، لقاء حول موضوع "أبعاد ورهانات الإصلاح الدستوري على ضوء الممارسات الجيدة للحكامة الديمقراطية".

وقال السيد محمد حركات، مدير المجلة المغربية للافتحاص والتنمية، ورئيس المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية والحكامة الشاملة، إن هذا اللقاء، الذي نظم بتنسيق مع مؤسسة "هانس سيدل" الألمانية، يهدف إلى مواكبة النقاش الوطني حول الإصلاح الدستوري والجهوية المتقدمة.

وأضاف السيد حركات أن هذا اللقاء يشكل أيضا مناسبة لتدارس موضوع الجهوية المتقدمة والنقاط السبعة الواردة في الخطاب الملكي ليوم تاسع مارس المنصرم، المتعلق بمراجعة الدستور، وكذا التطرق لتجارب بعض الدول الأوروبية في هذا المجال.

من جانبها، أشادت ممثلة مؤسسة "هانس سيدل"، جولييت بورسنبورغر، بالتطورات السياسية الجارية بالمغرب والاختيارات التي جدد المغرب التأكيد عليها مؤخرا لترسيخ قيم الديمقراطية، مؤكدة أن المملكة بصدد مباشرة خطوة تاريخية في هذا المجال وخاصة من خلال الإصلاح الدستوري الذي أعلنه جلالة الملك محمد السادس.

وأضافت "نعتبر أنه من الأهمية بمكان أن يستوعب المواطنون كل جوانب الإصلاحات المعلنة للمشاركة بشكل فعال وبكيفية مسؤولة في النقاش العمومي الدائر حاليا".

وعرف اللقاء مشاركة خبراء وباحثين جامعيين وقضاة ومحامين ومنتخبين وفاعلين جمعويين انكبوا، بالخصوص، على مناقشة الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والأبعاد المالية للإصلاح الدستوري.
تقرير مختصر حول لقاء منعقد تحت عنوان أبعاد ورهانات الإصلاح الدستوري

و م ع


الاثنين 25 أبريل 2011


تعليق جديد
Twitter