Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



تحليل المعلومة المالية موضوع دورة تكوينية بالرباط


     



تحليل المعلومة المالية موضوع دورة تكوينية بالرباط
نظم مكتب الأمم المتحدة لمحاربة المخدرات والجريمة مؤخرا بالرباط دورة تكوينية حول تحليل المعلومة المالية.

وأوضح بلاغ للوزارة الأولى أن هذه الورشة، التي سلطت الضوء على المعالجة العملية للبيانات المشكوك في صحتها ، استفاد منها ما يناهز عشرين مشاركا يمثلون خلايا خاصة بالمعلومات المالية بكل من المغرب والجزائر وموريتانيا وتونس.

وحسب البلاغ فقد ذكر رئيس وحدة معالجة المعلومات المالية السيد حسن علوي عبدالاوي، في تدخل له خلال افتتاح هذه الورشة التكوينية ، بالتقدم الذي حققه المغرب في مجال محاربة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وكذا بالجهود التي بذلت مؤخرا للرفع أكثر من مستوى مطابقة المنظومة المغربية للمعايير الدولية في هذا المجال.

وتقوم خلايا المعلومات المالية بتلقي البيانات المشكوك في صحتها من قبل بعض مؤسسات ومهن القطاع الخاص ، أي المعلومات المتعلقة بالعمليات التي يمكن أن تكشف حالات غسيل الاموال أو تمويل الإرهاب، وكذا تحليل المعلومات وإحالتها ، عند الضرورة، على السلطات المختصة بهدف المتابعة الجنائية.

ومكنت هذه الورشة التي عقدت من رابع إلى ثامن أكتوبر الجاري بدعم من الحكومة الكندية ووحدة معالجة المعلومات المالية بالمغرب، المشاركين من استيعاب أفضل لتقنيات التحليل ومصادر المعلومة، والاطلاع على الوسائل والأدوات المتوفرة لدى خلايا المعلومات المالية واكتساب الأسس الضرورية لتحرير تقارير التحليل المفصل.

وتميزت هذه الورشة بمشاركة خبراء من مكتب الأمم المتحدة لمحاربة المخدرات والجريمة ، فضلا عن لبنان واسبانيا.

بتصرف عن و م ع

الاربعاء 13 أكتوبر 2010


تعليق جديد
Twitter