Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب ببني ملال يحتفي باليوم الوطني للعدالة


     



المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب ببني ملال يحتفي باليوم الوطني للعدالة

نظم المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب ببني ملال يوم السبت 24 نوفمبر 2012 احتفالا بمناسبة اليوم الوطني للعدالة الذي يصادف الـ 26 نوفمبر من كل سنة، حيث استعرض رئيس المكتب الجهوي الأستاذ السعيد حثمان رفقة قضاة الدائرة الاستئنافية ببني ملال حصيلة عمل المكتب بعد مرور سنة من انشائه. وناقشوا مجموعة من الأفكار والاقتراحات من أجل تطوير وثيرة العمل. حيث أعلن المكتب الجهوي ببني ملال وبمناسبة اليوم الوطني للعدالة عن مجموعة من المبادرات:
- مشروع البرنامج الثقافي والعلمي للمكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب للموسم القضائي الجديد 2013 الذي سيعرف تنظيم عدد من الندوات والأيام الدراسية والدورات التكوينية الجديدة لفائدة قضاة الدائرة الاستئنافية بمبادرة من المكتب الجهوي وشراكة مع العديد من الفعاليات من بينها منظمة ترانسبارنسي المغرب، والمجلس الوطني لحقوق الانسان والنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، فضلا عن الكلية متعددة التخصصات ببني ملال.
- إحداث خلايا استقبال القضاة الجدد المعينين بالدائرة الاستئنافية ببني ملال: وخاصة القضاة خريجي الفوج 37 من المعهد العالي للقضاء، والقضاة المنتقلين حديثا للدائرة الاستئنافية، بكل من أزيلال، بني ملال، قصية تادلة والفقيه بن صالح ومراكز القضاة المقيمين التابعين لها، حيث سيتم تخصيص رقم هاتف على مستوى كل ابتدائية من أجل ضمان استقبال لائق بالقضاة الجدد تماشيا مع أهداف نادي قضاة المغرب المتمثلة في إذكاء روح التضامن والإخاء في صفوف القضاة، ولم شمل القضاة والدفاع عن حقوقهم وهيبتهم وكرامتهم واستقلالهم..
- الاعلان عن ورشات جهوية لإعداد وتجميع تصورات السيدات والسادة القضاة بالدائرة الاستئنافية بخصوص مشاريع القوانين التنظيمية المتعلقة بالسلطة القضائية.
- الدعوة إلى تفعيل دور القضاة في اعداد الجمعيات العمومية وتزويد مؤسسة الكتابة العامة لنادي قضاة المغرب بتقارير مفصلة عن كيفية اعداد الجمعيات العمومية بمحاكم الدائرة.
- الاعلان عن الاعداد لتوقيع عدة اتقاقيات شراكة تهم الجوانب الاجتماعية للقضاة ولا سيما في المجال الصحي.
- الاستعداد لحصر لائحة المنخرطين في نادي قضاة المغرب على مستوى الدائرة الاستئنافية من أجل ضمان تجميع الانخراطات السنوية وإعداد بطاقات الانخراط للاستفادة أيضا من الاتفاقيات المبرمة على المستوى الاجتماعي.


الاثنين 17 ديسمبر 2012


تعليق جديد
Twitter