Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية

   
الأكثر قراءة


الدورة التكوينية الجهوية الثانية لمهنيي الإعلام "حول حرية التعبير وحماية الحياة الخاصة" مراكش يومي 25 و 26 فبراير 2017


     




تنظم جمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة بشراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية يومي 25 و 26 فبراير 2017 بمراكش، الدورة التكوينية الثانية  لمهنيي الإعلام حول " حرية التعبير و حماية الحياة الخاصة"، و سيستفيد من هذه الدورة التكوينية الصحفيين المنتمين لمختلف المنابر الإعلامية،  الجمعيات و النقابات المهنية بجهة جنوب المغرب.

 

و يعتبر الحق في حرية التعبير والحق في احترام الحياة الخاصة على حد سواء ضرورة  في مجتمع ديمقراطي، كما هو منصوص عليه في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان و كما اعتمدتها الأمم المتحدة في 10  ديسمبر 1948 و كما ينص عليه الدستور المغربي لسنة 2011.

 

و خلال هذه الدورة التكوينية الثانية، ستقوم جمعية عدالة من أجل محاكمة عادلة بنشر دليل نظري و عملي للصحفيين، حيث تشكل مسألة أخلاقيات المهنة جوهر هذا الدليل.

 

 و يعتبر هذا المشروع، حرية التعبير وحماية الحياة الخاصة الأول من نوعه في الفضاء الإعلامي و الحقوقي المغربي، حلقة جديدة في تكريس ممارسة إعلامية جادة و مسؤولة.


و يذكر أن جمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة و منذ تأسيسها سنة 2005 و ضعت في صلب اهتماماتها قضايا الحقوق والحريات كما عقدت عدة اجتماعات وندوات حول قضايا حرية التعبير وحرية الصحافة. حيث عملت على نشر عدة  دراسات نذكر منها: " دليل للمحامين والمدافعين عن حقوق الإنسان و مراقبة المحاكمات سنة 2013" " دليل الصحفيين حول أخلاقيات الصحافة و المسؤولية المهنية سنة 2013 "" حرية التعبير وحرية الحصول على المعلومات: دراسة الإطار القانوني والمؤسساتي بالمغرب "" مذكرة حول حرية التعبير وحرية الصحافة 2015" .


المكتب التنفيذي

الجمعة 17 فبراير 2017
855 عدد القراءات


تعليق جديد
Twitter



Facebook
Twitter
Google+
Instagram
YouTube
Newsletter