Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية





الجمعية المغربية للمساعدين الاجتماعيين: تقرير حول دورة تدريبية "مهارات الإتصال،التقابل والإقناع


     





صورة جماعية للمتدربين والمتدربات





 
نظمت لجنة التكوين بالجمعية المغربية للمساعدين الإجتماعيين دورة تدريبية في المهارات الأساسية في مجال التدخل الإجتماعي ،بالتعاون مع الأستاذ محمد أحمد  أبرايمي عن الأكاديمية المغربية  للخدمـــــة الإجتماعية  خريج جامعة روتردام الهولاندية في الخدمة الإجتماعية و المستشار المتخصص في رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة والأحداث والمسنين.
حيث إحتضن المركز الإجتماعي التربوي لدعم قدرات الشباب بصفرو أشغال الدورة التدريبية يوم السبت 7دجنبر 2013 بمشاركة أزيد من 30 أخصائي(ة)إجتماعي(ة) وقد عرفت الدورة تـدريبا عمليا في مجال الإنصات الخاصة بالعلاج الفردي.          
كما تطرق ذ.محمد أحمد أبرايمي في مداخلته في شقها النظري الى المهارات الأساسية في الاتصال التقابل والإقناع
  • الإتصال الجماهيري
  • الإتصال الشخصي
  • المقابلة
  • الإقناع
  • اليات التدخل الإجتماعي  
كما شهدت الحصة المسائية ورشات تدريبية في مجال التدخل الإجتماعي وطرق الإنصات الناجح. وفي الأخير تم توزيع شواهد التدريب على المشاركين والمشاركات في الدورة التدريبية ،مع تأكيد رئيس الجمعية المغربية للمساعدين الإجتماعي في كلمته الختامية على أهمية التدريب في إعداد وتأهيل الكوادر المتخصصة في العمل الإجتماعي ،والشكر والتقدير للاستاذ الذي أشرف على الدورة ذ.محمد أحمد أبرايمي وكذلك مدير المركز الإجتماعي والتربوي لدعم قدرات الشباب الذي إحتضن النشاط ،كما أثنى السيد رئيس  الجمعية المغربية للمساعدين الإجتماعيين  على جميع الأخصائيين والأخصائيات الإجتماعيات لتفاعلهم ومشاركتهم الإيجابية في محاور الورشات التطبيقية لهذه الدورة.
صفرو يوم السبت 7دجنبر2013



الاثنين 16 ديسمبر 2013
167 عدد القراءات


تعليق جديد
Twitter







Facebook
Twitter
Google+
Instagram
YouTube
Newsletter