Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية





الاتحاد العام لمقاولات المغرب يطلق علامة تجارية تأسيسا للثقة لدى المستهلكين عبر الشبكة العنكبوتية


     



أطلق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالدار البيضاء، العلامة التجارية "الثقة" الخاصة بالتجارة الإلكترونية في المغرب، والرامية إلى إنشاء الثقة لدى المستهلكين عبر الشبكة العنكبوتية بشأن المواقع الخاصة بالتسويق الإلكتروني بالمغرب.

وأفاد مسؤولون بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، في ندوة عقدوها لتقديم علامة "الثقة"، أن هذه الأخيرة تعد ضمانا لامتثال المقاولة لمساطر محددة، كما تمثل إشارة يلتزم من خلالها المسوقون باحترام قواعد التجارة الإلكترونية.

وتروم هذه العلامة تعزيز الثقة لدى المواطنين والمقاولات في المواقع الإلكترونية المغربية، وتنمية وإنعاش استعمال التجارة عبر الشبكة العنكبوتية وتحسين سلامة الأداء الإلكتروني في المغرب.

وتخصص هذه العلامة للمقاولات المتوفرة على موقع إلكتروني لبيع المنتجات أو الخدمات، وذلك في إطار احترام القوانين المغربية الجاري بها العمل في المجال، كما يتم منحها على أساس تقييم مدى مطابقة المقاولات المهتمة بقانون سيرة العلامة التجارية.

ويمكن للمواقع التجارية التوجه إلى المستهلكين المغاربة والأجانب على حد سواء، كما يمكن للمنتجات والخدمات المقترحة أن تأخذ طريقها نحو المقاولات والإدارات وكذلك الخواص، وليس من الضروري أن يقترح الموقع الإلكتروني نظاما للأداء عبر الأنترنيت.

وتمنح علامة "الثقة" لمدة لا تتجاوز سنتين للمقاولات المتواجدة بالمغرب، وفق رأي لجنة متخصصة، وذلك دون أي تمييز للحجم أو لنوعية النشاط أو المنتجات والخدمات القدمة.
الاتحاد العام لمقاولات المغرب يطلق علامة تجارية تأسيسا للثقة لدى المستهلكين عبر الشبكة العنكبوتية

و م ع


الاحد 2 أكتوبر 2011
488 عدد القراءات


تعليق جديد
Twitter







Facebook
Twitter
Google+
Instagram
YouTube
Newsletter