Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



افتتاح أشغال منتدى تكنولوجيات ووظائف بطاقة الأداء الالكترونية


     



افتتحت يوم الخميس النصرم بمراكش أشغال المنتدى الافريقي السادس لتكنولوجيات ووظائف بطاقة الأداء الالكترونية، وذلك بمشاركة حوالي 450 شخصا من بينهم خبراء في مجال النقديات ومدراء الأنظمة الإعلامية وبنكيون ماليون مغاربة وأجانب.

ويشكل هذا الملتقى، المنظم من قبل "إي كونفيرونس" بتعاون ، على الخصوص ، مع مراكز النقديات ببلدان المغرب العربي، مناسبة لمناقشة مختلف الاستراتيجيات وفرص توسيع استعمال بطاقة الأداء الالكترونية الذكية بمنطقة شمال وغرب ووسط إفريقيا.

وحسب منظمي هذه التظاهرة ، فإن هذا المنتدى السنوي لتكنولوجيات ووظائف البطاقة الإلكترونية بشمال ووسط وغرب افريقيا يعتبر حدثا هاما بالرغم من "الظرفية العالمية غير المواتية".

واعتبروا أن هذه الدورة تنعقد في الوقت الذي تعد فيه آفاق تطوير البطاقة الالكترونية الذكية بإفريقيا جد واعدة، مشيرين الى أن توسيع نطاق استعمال هذه البطاقة يشكل عهدا جديدا في مجال النقديات ويندرج في اطار رؤية استراتيجية تروم وضع نظام بنكي ومالي محكم وآمن.

وأبرزوا أن البطاقة الالكترونية الذكية استطاعت أخذ مكانة مفضلة في قطاع استراتيجي كالمجالات المالية والتجارية والصحية، وذلك بفضل، على الخصوص، التكنولوجيا الحديثة.

وأشاروا الى أن تطوير المجال النقدي يبقى رهين تبني اطار قانوني، وذلك بسبب الهوة الكبيرة المتواجدة حاليا بين ما هو قانوني والحاجيات الحقيقية للقطاع.

ويتضمن جدول أعمال هذا المنتدى ندوات وورشات سينشطها خبراء دوليون بالإضافة إلى تنظيم معرض على مساحة 1500 متر مربع يخصص لكبريات الشركات العاملة في هذا المجال على المستوى الإفريقي والدولي.

افتتاح أشغال منتدى تكنولوجيات ووظائف بطاقة الأداء الالكترونية

و م ع



الاحد 24 أبريل 2011


تعليق جديد
Twitter