Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



اجتماع بالقاهرة لبحث الإجراءات الجمركية للمواد البريدية بالمنطقة العربية


     



اجتماع بالقاهرة لبحث الإجراءات الجمركية للمواد البريدية بالمنطقة العربية
يعكف فريق من خبراء ومسؤولي قطاعي البريد والجمارك في الدول العربية على دراسة ورقة عمل أعدتها الأمانة الفنية لمجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب حول الإجراءات الجمركية للمواد البريدية بالمنطقة العربية.

وقال مسؤول الاتحاد الجمركي بالجامعة العربية محمود فتح الله ، في تصريح صحفي، إن الاجتماع الذي انطلق اليوم الأربعاء بالقاهرة، سيناقش على مدى يومين، توحيد الإجراءات الجمركية على المواد البريدية العربية، وسيبحث إمكانية منح مزايا وتسهيلات جمركية لهذه المواد لاستخدام نظام الإفراج الجمركي المسبق على المواد البريدية العربية، ومنح إعفاءات جمركية لها .



وأضاف فتح الله أن الاجتماع يهدف إلى توحيد وتسهيل الإجراءات الجمركية الخاصة بالطرود البريدية بين الدول العربية ووضع نظام موحد للتعامل في الإجراءات الخاصة بهذه الطرود. كما يأتي في إطار توحيد الإجراءات الجمركية بين الدول العربية، خاصة في ظل وجود اختلافات بين الإدارات البريدية العربية حول طريقة المعالجة الجمركية للطرود الصادرة أو الواردة.



وأكد مسؤول الجامعة العربية وجود اهتمام عربي بموضوع إتمام مراحل الاتحاد الجمركي بحلول عام 2015 ، موضحا أن كافة المؤسسات التابعة للجامعة العربية تعمل لإنجاز هذا المشروع .

الاربعاء 28 يوليوز 2010


تعليق جديد
Twitter