MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية



في إِِطار منشورات مجَلّة العُلُوم القَانُونِيّة صدور مؤلّف تحت عنوان مستجدّات القوانين العقارية على ضوء الإجتهاد القضائي تكريما للدكتور إدريس الفاخوري.

     



كلمة منسق العدد
صدر هذا العدد على شرف فضيلة الدكتور إدريس الفاخوري، أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بوجدة، المسؤول عن وحدة التكوين والبحث لنيل الدكتوراه في قانون العقود والعقار، المسؤول عن تكوين الدكتوراه بمختبر تشريعات الأسرة والهجرة، منسق ماستر قانون العقود والعقار.
وقد تقرر أن يخصص هذا العدد لتكريم فضيلة الدكتور إدريس الفاخوري، ملتمسين منه أن يقبل منا هذه المحاولة المتواضعة التي لا تفيه حقه مقارنة مع مساره الذي شهد جهودا مبذولة وعطاء لامحدودين في سبيل البحث العلمي.
يستحق أن نقف له هو من وقف إلى جانب طلاب العلم القانوني، بمنهجية متميزة، فتمكن أن يقود تجربة فريدة من نوعها في مجال الدراسات العليا بالمغرب، تجربة أدت إلى تزويد مستمر للإدارات العمومية، ولقطاع العدالة و المهن القضائية، بأطر وكفاءات شكلت قيمة مضافة نتيجة منهجية التكوين التي إختارها، ونفذها بروح المعلم الذي قال فيه أحمد شوقي:
قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا
أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا
نستغل هذا العمل لنمرر لكم أستاذي الفاضل أرقى التحيات وكامل عبارات التقدير والإحترام، فبشهادة جميع المتخصصين و المهتمين تستحقون أكثر بكثير من هذه المبادرة، نظير دوركم البارز في الساحة القانونية.
خصالكم أكبر وأكثر من أن تعد وتحصى، فاسمحوا لي باسم كل الطلاب والباحثين الذين استفادوا من محاضراتكم، من مؤلفاتكم، من إصداراتكم ومنهجية عملكم، أن أتقدم بالشكر والإمتنان لشخصكم الكريم.
مهما شكرنا سنظل مقصرين في حقكم، وستظل الكلمات، والعبارات عاجزة عن بلوغ مقامكم؛ صدقا نسأل الله أن يجازيكم عنا خير الجزاء، ويسدد خطاكم على الدوام نحو الخير والعطاء.
سلم لنا يا أستاذي شخصكم، وسلمت طيبتكم، نتمنى إستمرار عملكم، وفقكم الله أينما كنتم وحللتم، فهنيئا لنا بكم.
بقلم الدكتور نبيل بوحميدي
الرباط



الجمعة 1 ماي 2015

تعليق جديد
Twitter