Maroc Droit
MarocDroit  -  موقع العلوم القانونية

   



الدورة التكوينية الجهوية الثانية لمهنيي الإعلام "حول حرية التعبير وحماية الحياة الخاصة" مراكش يومي 25 و 26 فبراير 2017


     




تنظم جمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة بشراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية يومي 25 و 26 فبراير 2017 بمراكش، الدورة التكوينية الثانية  لمهنيي الإعلام حول " حرية التعبير و حماية الحياة الخاصة"، و سيستفيد من هذه الدورة التكوينية الصحفيين المنتمين لمختلف المنابر الإعلامية،  الجمعيات و النقابات المهنية بجهة جنوب المغرب.

 

و يعتبر الحق في حرية التعبير والحق في احترام الحياة الخاصة على حد سواء ضرورة  في مجتمع ديمقراطي، كما هو منصوص عليه في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان و كما اعتمدتها الأمم المتحدة في 10  ديسمبر 1948 و كما ينص عليه الدستور المغربي لسنة 2011.

 

و خلال هذه الدورة التكوينية الثانية، ستقوم جمعية عدالة من أجل محاكمة عادلة بنشر دليل نظري و عملي للصحفيين، حيث تشكل مسألة أخلاقيات المهنة جوهر هذا الدليل.

 

 و يعتبر هذا المشروع، حرية التعبير وحماية الحياة الخاصة الأول من نوعه في الفضاء الإعلامي و الحقوقي المغربي، حلقة جديدة في تكريس ممارسة إعلامية جادة و مسؤولة.


و يذكر أن جمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة و منذ تأسيسها سنة 2005 و ضعت في صلب اهتماماتها قضايا الحقوق والحريات كما عقدت عدة اجتماعات وندوات حول قضايا حرية التعبير وحرية الصحافة. حيث عملت على نشر عدة  دراسات نذكر منها: " دليل للمحامين والمدافعين عن حقوق الإنسان و مراقبة المحاكمات سنة 2013" " دليل الصحفيين حول أخلاقيات الصحافة و المسؤولية المهنية سنة 2013 "" حرية التعبير وحرية الحصول على المعلومات: دراسة الإطار القانوني والمؤسساتي بالمغرب "" مذكرة حول حرية التعبير وحرية الصحافة 2015" .


المكتب التنفيذي

الجمعة 17 فبراير 2017
847 عدد القراءات

تعليق جديد
Facebook Twitter







أرشيف الدراسات و الأبحاث

الإفراغ لاسترجاع المحل للسكن أو الاستعمال الشخصي بين الإبقاء و الإلغاء - قراءة متقاطعة في القانون رقم 16-49 -

فسخ عقد الكراء التجاري بين ظهير 24 ماي 1955 وقانون 49.16 دراسة مقارنة.

التعمير التشاركي في ظل قانون 90- 12 المتعلق بالتعمير

التنظيم القانوني للعطلة السنوية المؤدى عنها في مدونة الشغل ـــــ اية حماية للأجراء؟

القيد والشطب في جدول بورصة القيم المنقولة

مستجدات القانون المدني الفرنسي « قراءة في مرسوم 10 فبراير 2016 المعدل لقانون العقود و النظرية العامة للإلتزامات و الإثبات في موضوع الالتزام بالاعلام »

مستجدات نظرية السبب في القانون المدني الفرنسي

مدونة الشغل ومحدودية الصحة والسلامة المهنية في القطاع الفلاحي

قراءة في مقتضيات قانون رقم 19 .12المتعلق بتحديد شروط الشغل والتشغيل بنسبة للعمال وعاملات المنازل

Facebook
Twitter
Google+
Instagram
YouTube
Newsletter